الأربعاء 26 يونيو 2024

نائب محافظ الأقصر: "سفينة النيل للشباب العربي" هدفه التعريف بالحضارة المصرية

نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر خيري

محافظات8-10-2022 | 21:18

دار الهلال

  أكد نائب محافظ الأقصر محمد عبد القادر خيري، أن مشروع (سفينة النيل للشباب العربي)، يمثل فرصة جيدة لتبادل الخبرات والتجارب بين الدول المشاركة، وتعريف الشباب العربي بالمحافظات والمدن والحضارة المصرية بمختلف العصور.


وأوضح خيري أن المشروع انطلق من محافظة أسوان إلى الأقصر وسيستمر مروراً بباقي المحافظات، التي تقع على ضفاف النيل وصولاً إلى القاهرة، وتنفذ فعالياته وزارة الشباب والرياضة، بالتعاون مع جامعة الدول العربية، خلال الفترة من 4 وحتى 14 أكتوبر الجاري، بمشاركة 120 شابا وفتاة من 13 دولة عربية هي، (الأردن - والإمارات - والمغرب - والبحرين - وليبيا - والصومال - والسودان - واليمن - وفلسطين - وموريتانيا - ومصر- والجزائر- والعراق).


جاء خلال اللقاء المفتوح الذي عقده، خيري، اليوم، مع الشباب المشاركين في مشروع سفينة النيل للشباب العربي، والذي تمت خلاله مناقشة عدد من المقترحات الخاصة بمجالات التنمية الخضراء والتعامل مع قضية التغيرات المناخية والاستماع إلى تجارب عدد من المشاركين في الفعاليات، بحضور خالد العتيبي ممثلا عن أمين عام جامعة الدول العربية، والأمين العام للاتحاد العربي للشباب والبيئة الدكتور ممدوح رشوان، ووكيل وزارة الشباب والرياضة بالأقصر صلاح رشوان.


وعقب اللقاء، قام نائب المحافظ برفقة المشاركين في فعاليات المشروع، بزراعة شجرة رمزية باسم السفينة بشارع كورنيش النيل أمام مبنى ديوان عام المحافظة.


ويهدف مشروع سفينة النيل للشباب العربي إلى إتاحة الفرصة للشباب العربي بزيارة المعالم السياحية والأثرية المصرية، وتشجيع السياحة العربية علاوة على تعريف الشباب العربي بحضارة وادي النيل التي تمر عليها السفينة، كما يتضمن برنامج السفينة تنفيذ ورش عمل ومحاضرات عن "الثقافة الخضراء وعلاقتها بالمتغيرات المناخية".

الاكثر قراءة