الإثنين 13 مايو 2024

بمشاركة 5 دول عربية .. أبرز المعلومات عن معرض تراثنا في نسخته الرابعة

معرض تراثنا

تحقيقات9-10-2022 | 11:00

إسراء خالد

انطلقت اليوم الأحد، فعاليات معرض تراثنا للحرف اليدوية في نسخته الرابعة بمركز مصر للمعارض الدولية التجمع الخامس، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتشارك 5 دول عربية في المنتجات التراثية واليدوية المتواجدة بالمعرض، وهى: «المملكة العربية السعودية - الإمارات - السودان - المملكة الأردنية الهاشمية - ليبيا»، إذ تضم الأجنحة العديدَ من المنتجات الفنية والتراثية التي تعبر عن الحضارات الثقافية والفولكلورية لتلك الدول الشقيقة.

وفي السطور التالية، تنشر بوابة «دار الهلال»، أبرز المعلومات عن معرض تراثنا في نسخته الرابعة.

معرض تراثنا في نسخته الرابعة

تشارك 5 دول عربية في معرض تراثنا في نسخته الرابعة وأكثر من 1100 مشروع تراثي وفني من مصر.

تأتي مشاركة الدول العربية في المعرض كالتالي:

  • تم تخصيص 4 أجنحة متميزة للمنتجات والأعمال التراثية الواردة من الإمارات العربية المتحدة، وهى: «غرفة تجارة وصناعة رأس الخيمة، مؤسسة سعود بن صقر لتنمية مشاريع الشباب».
  • مشاركة المملكة الأردنية الهاشمية من خلال غرفة صناعة الأردن.
  • تشارك السودان من خلال جمعية برندة التراث.
  • وليبيا من خلال وزارة الاقتصاد والتجارة والبرنامج الوطني للمشروعات الصغرى والمتوسطة.
  • وتقرر استضافة المملكة العربية السعودية كضيف شرف بالمعرض من خلال وزارة الثقافة السعودية ممثلة في هيئة التراث والمعهد الملكي للفنون التقليدية.

معرض تراثنا في التجمع الجامس

ويهدف معرض تراثنا إلى المساعدة على تسويق وترويج المنتجات والفنون التراثية التي تتميز بها المحافظات؛ مما يسهم في استمرار أنشطتهم والتوسع في مشروعاتهم ونجاحها.

وتستمر الدورة الرابعة لمعرض تراثنا خلال الفترة من 9 أكتوبر وحتى 15 من الشهر ذاته بمركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير بالتجمع الخامس يوميا من 11 صباحا إلى 10 مساء باستثناء اليوم الأحد 9 أكتوبر يفتح المعرض أبوابه للجمهور من الساعة 4 عصرا.