الخميس 27 يونيو 2024

محافظ الغربية: الاهتمام بالثقافة ضمن (حياة كريمة) يهدف لبناء شخصية قادرة على الحفاظ على ما تم تطويره

محافظ الغربية

محافظات9-10-2022 | 16:42

دار الهلال

قال محافظ الغربية الدكتور طارق رحمي إن الاهتمام بالثقافة في إطار مبادرة (حياة كريمة) يهدف لبناء شخصية قادرة على الحفاظ على ما تم تطويره وبناؤه.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ اليوم؛ لمتابعة عروضه الفنية ضمن المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) تحت رعاية وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، وإشراف رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة الفنان هشام عطوة، وذلك من خلال العرض الفني (محطة مصر) والذي يقدمه فرقة مسرح القاهرة للعرائس التابعة للبيت الفني للمسرح.

وأضاف رحمي أن الفن والمسارح تساعد في نشر التنوير والوعي من خلال برامج إبداعية متنوعة تضم أشكال الفكر والفن كافة، وتعد قفزة في مسار تحقيق العدالة الثقافية بين أطياف المجتمع المصري ونافذة لوصول المنتج الثقافي إلى القرى والنجوع والمناطق الأكثر احتياجًا.

وأوضح أن المشروع تنظمه فرقة مسرح المواجهة والتجوال بقيادة المخرج محمد الشرقاوي التابعة للبيت الفني للمسرح، حيث من المقرر أن يتواصل عرض المسرحية بقريتي (مسجد وصيف، وتفهنا العزب).

وتابع أن العروض تأتي ضمن مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي "حياة كريمة"، وبالتعاون مع إدارات البرامج الثقافية بوزارات الثقافة، والشباب والرياضة، والتنمية المحلية، والهيئة العامة لقصور الثقافة، ومديرية ثقافة الغربية.

وتدور أحداث العرض الفني (محطة مصر) حول فتاة صغيرة تضل طريقها داخل محطة مصر، وتتعرف على أنماط بشرية مختلفة، وتتوالى الأحداث من خلال مجموعة من اللوحات الفنية التي تحث على المواطنة من خلال مجموعة مشاهد للعرائس في محطة مصر.