الأربعاء 25 سبتمبر 2024

ثقافة دمياط تحتفل بالمولد النبوي الشريف

جانب من المحاضرة

ثقافة9-10-2022 | 17:17

دار الهلال

احتفلت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، بحلول ذكرى المولد النبوي الشريف بمواقع فرع ثقافة دمياط التابع بإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبد الله، حيث نظم قصر ثقافة دمياط يوم ثقافي بمركز شباب شطا، تضمن اليوم لقاءً تثقيفيًا عن سيرة الرسول العطرة قبل وبعد نزول الوحي، بحضور عدد من العلماء والأساتذة منهم أحمد فؤاد سلطان، الشيخ وائل السيد عبد الفتاح الششتيري، أبو الفتوح المنسي.

كما استمرت فعاليات المسرح المتنقل للمرة الثانية خلال شهر أكتوبر بقرى كفر سعد، ضمن برنامج القرى الأكثر احتياجا، فعلى مدار ثلاثة أيام بمركز شباب تفتيش كفر سعد، أقيمت عددًا من الأنشطة المتنوعة منها محاضرة باليوم الأول بعنوان "الدروس المستفادة من حرب أكتوبر" مع د. فادي سلامة، وأمسية للشاعر طاهر عبد الواحد، إلى جانب تنفيذ عددًا من الورش الفنية بالرسم والتلوين، ورسم أعلام مصر على الوجه مع أطفال وأبناء القرية، هذا إلى جانب مشاركة فرقة كفر سعد للموسيقى والغناء الشعبي بعدد من المواويل والتواشيح والأغاني الشعبية على مدار أيام المسرح المتنقل.

استكمل فرع ثقافة دمياط فعاليات برنامج القوافل الدعوية بكفر سعد، ذلك بالتعاون مع وزارة الأوقاف، فقد تم انعقاد محاضرة تثقيفية للإمام نعيم السيد بهلول بمحاضرة عن تنظيم الأسرة بمركز الابن الخاص.