الجمعة 17 مايو 2024

محافظ الإسكندرية: المجلس الاقتصادي الاجتماعي بادرة أمل لدفع عجلة التنمية

محافظ الإسكندرية

محافظات9-10-2022 | 17:52

دار الهلال

قال محافظ الإسكندرية محمد الشريف، إن المجلس الاقتصادي الاجتماعي الاستشاري للمحافظة الذي تم إنشاؤه تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي يعد بادرة أمل للمحافظة لدفع عجلة التنمية بها، يهدف إلى تحديد إمكانيات القطاع الصناعي بالمحافظة، ومناقشة جميع التحديات والمشاكل التي تواجه القطاع الصناعي، مع تصعيد بعضها للوزارات والجهات المختصة لوضع حلول جذرية لها، مما يسهم في دفع عجلة التنمية الاقتصادية بالمحافظة.

جاء ذلك خلال عقد المحافظ الاجتماع الأول للمجلس الاقتصادي الإجتماعي الاستشاري لمحافظة الإسكندرية، اليوم،  بعد إصدار المحافظ قرارا بإنشاء وتشكيل المجلس للمشاركة في وضع الرؤية التنموية والخطة الإستراتيجية المستقبلية للمحافظة.

وأضاف المحافظ أن الإسكندرية لها طبيعة اقتصادية خاصة حيث أنها تمتلك 40 % من الصناعة في مصر ولديها أكبر الموانئ، مؤكدا الحرص على تشجيع المناخ الاستثماري بالإسكندرية على نطاق أوسع وضخ العديد من المشروعات الاستثمارية. 

وأوضح أن المحافظة على أتم الاستعداد لتقديم كامل الدعم إلى جميع المستثمرين وذلك لتعظيم موارد المحافظة المالية، بالإضافة إلى زيادة فرص عمل جيدة لأبنائنا في كافة المجالات لتحقيق التنمية المطلوبة وذلك في إطار رؤية الدولة لدفع عجلة الاستثمار التي تعمل على انتعاش الاقتصاد المصري. 

حضر الاجتماع؛ اللواء نهاد شاهين رئيس مجلس إدارة هيئة ميناء الإسكندرية، وقيادات محافظة الإسكندرية، وأحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية بالإسكندرية، و محمد هانو رئيس مجلس إدارة جمعية رجال الأعمال بالإسكندرية، والدكتورة عزة محفوظ رئيس جمعية سيدات الأعمال بالإسكندرية، وممثلي جمعية المستثمرين بمنطقة النهضة الصناعية، وممثلي جمعية المستثمرين بمنطقة مرغم الصناعية.