الثلاثاء 7 مايو 2024

جامعة طنطا تنظم مسابقة كبرى لاختيار ممثليها في "عباقرة الجامعات" و"إبداع 11"

رئيس جامعة طنطا

أخبار10-10-2022 | 12:07

أحمد الزغبي

أعلن رئيس جامعة طنطا الدكتور محمود زكي، اليوم الاثنين، تنظيم فعاليات المسابقة الكبرى في دوري المعلومات والنوابغ (عباقرة جامعة طنطا)، وذلك لاختيار الطلاب الممثلين للجامعة في المسابقات على مستوى الجامعات، استعدادًا للموسم الخامس لمسابقة "عباقرة الجامعات" ومسابقة "إبداع 11"، تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة، وذلك في إطار احتفالات جامعة طنطا بيوبيلها الذهبي، ومرور 50 عاماً على إنشائها.

وأكد رئيس جامعة طنطا- في بيان، اليوم- حرص الجامعة الدائم على تقديم كافة أشكال الدعم لطلابها، موضحاً أن الجامعة تعمل دائما على تنمية قدرات طلابها وتأهليهم للمشاركة في المسابقات وحصد المراكز المتقدمة، مشيراً إلى أن فريق عباقرة جامعة طنطا فاز بمسابقة "العباقرة" على مستوى الجامعات المصرية لمدة موسمين على التوالي، كما فازت الجامعة بالمركز الأول بدوري المعلومات بمهرجان "إبداع" الموسم العاشر.

من جانبه.. أوضح نائب رئيس الجامعة الدكتور محمد حسين أن 500 طالب وطالبة من مختلف كليات الجامعة تقدموا لإجراء الاختبارات المؤهلة، موضحاً أن الاختبارات شملت 150 سؤالاً في مجالات متنوعة، في زمن ساعة؛ لتقيس سرعة البديهة وقدرات الطالب في مجالات الجغرافيا، والتاريخ، والفن، والعلوم، والآداب، والمعلومات العامة، والرياضة، والقدرات الذهنية، وغيرها.

Egypt Air