الخميس 26 سبتمبر 2024

الناتو يشارك في تدريبات المحارب المشترك بقيادة المملكة المتحدة

الناتو

عرب وعالم10-10-2022 | 12:32

دار الهلال

بدأ أكثر من 11 ألف فرد من المملكة المتحدة والدول الأعضاء في حلف شمال الأطلنطي (ناتو) في تدريبات (المحارب المشترك) بقيادة المملكة المتحدة قبالة سواحل الجزر البريطانية، والتي من المقرر أن تستمر حتى 12 أكتوبر الجاري.

 

وذكر بيان صادر عن الحلف أن التدريبات المشتركة نصف السنوية، تشمل تمرين القوات على الدفاع ضد هجمات المحاكاة فوق المياه وتحتها، وتمتد من اسكتلندا من منطقتي "كيب راث" و"هبريدس" في الشمال إلى بحر الشمال والقناة الغربية.

 

وأضاف البيان أن هناك 45 سفينة و30 طائرة مشاركة في التدريبات، بالإضافة إلى غواصات وبحارة وجنود وأطقم جوية من كندا والدنمارك وفرنسا وألمانيا وإيطاليا ولاتفيا وهولندا والنرويج وبولندا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة.

 

وتستهدف التدريبات توفير بيئة معقدة يمكن للمشاركين فيها التدرب معًا وشحذ التكتيكات والمهارات لدول الحلفاء استعدادًا للانتشار كقوة مهام مشتركة، كما يختبر التمرين قابليتهم للتشغيل البيني عبر البيئات البحرية والجوية والبرية، حيث يتدرب المشاركون على مجموعة متنوعة من المهارات مثل تدريب فرقة العمل البحرية، والحرب المضادة للغواصات، والدفاع الجوي، وعمليات الأمن البحري.