السبت 15 يونيو 2024

ماتت بسبب خطأ إملائي.. تفاصيل وفاة الطفلة بسملة في الدقهلية ضحية مدرّسها

الطفلة بسملة

الهلال لايت 10-10-2022 | 13:48

إيمان علي

أحدثت تفاصيل وفاة الطفلة بسملة في الدقهلية حالة من الصدمة في المجتمع المصري، وتسبب في اشتعال الغضب والجدل عبر مواقع التواصل الاجتماعي في الأيام الماضية، وفتح ملف العنف ضد الأطفال في المدارس، ولجوء عدد من المدرسين إلى الضرب المبرح ما يتسبب في حدوث كوارث ضحيتها الأطفال.

وطالب عدد كبير من متابعي تفاصيل وفاة الطفلة بسملة في الدقهلية بجعل المدرس مرتكب الواقعة عبرة لغيره من المدرسين الذين يلجأون إلى العنف ضد الصغار في المدارس.

 

تفاصيل وفاة الطفلة بسملة في الدقهلية

وتعود تفاصيل وفاة الطفلة بسملة في الدقهلية إلى أول يوم في العام الدراسي 2023، حينما قام مدرس لغة عربية يدعى السيد سمير بدران، بضرب الصغيرة بسملة أسامة على عثمان، بالصف الرابع الابتدائي، بسبب خطأها في الإملاء، مستخدمًا في ذلك عصا خشبية غليظة تسببت في إصابتها بنزيف في المخ، توفيت على إثره بعد نقلها إلى مستشفى الطوارئ بالمنصورة.

وكشف مصدر بالمستشفى أن الطفلة بسملة لفظت أنفاسها الأخيرة متأثرة بإصابتها بنزيف داخلي في المخ إثر ضربها على رأسها بعد أيام من مكوثها داخل الرعاية المركزة، حيث كانت تعاني من نزيف داخلي بالمخ مع اضطرابات في درجة الوعي، حسب التقرير الطبي الخاص بها.

أقرأ أيضا

وزير التعليم يقدم العزاء لأسرة الطالبة «بسملة».. ويؤكد: لن نقبل أي تجاوزات

«أولياء أمور مصر»: يجب فتح ملف العقاب بالمدارس بعد وفاة الطفلة ضحية مدرس الدقهلية

 

الطفلة بسملة ضحية المدرس

ومن جانبه، قدم الدكتور وائل عبدالعزيز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالدقهلية، 20 ألف جنيه إعانة عاجلة لأسرة التلميذة المقيدة بمدرسة طرانيس العرب الابتدائية بالسنبلاوين، مع صرف مساعدة شهرية من مؤسسة التكافل.

كما قرر محافظ الدقهلية استبعاد مدير المدرسة وإحالته للتحقيق وإلحاقه بديوان الإدارة التعليمية لحين الانتهاء من التحقيق؛ لتقاعسه في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة، وعدم إبلاغه الجهات المسؤولة.

لمعرفة المزيد عن وفاة الطالبة بسملة اضغط هنـا