الأحد 9 يونيو 2024

انطلاق مبادرة «صيفك أحلى» بشمال سيناء

4-8-2017 | 20:19

انطلقت اليوم الجمعة، المرحلة الأولى لمبادرة "صيفك أحلى" والتي تنظمها مديرية التربية والتعليم بمحافظة شمال سيناء على شاطئ البحر في مدينة العريش، وذلك تحت رعاية اللواء عبد الفتاح حرحور محافظ شمال سيناء وبإشراف المهندسة ليلى مرتجى وكيل وزارة التربية والتعليم.

وأكد الدكتور عبد الكريم الشاعر وكيل مديرية التربية والتعليم، أن المبادرة تعد الأولى على مستوى مديريات التربية والتعليم خاصة من التربية الخاصة ومدارسها، مشيرا إلى أنها تهدف إلى تقديم جزء بسيط لخدمة المجتمع والوطن مصر بجهود تلاميذ وطلاب التربية والتعليم والمدرسين والمشرفين والموجهين والمديرين.

وأوضح أن المبادرة تتضمن 3 محاور أساسية، الأول هو الخدمة العامة من خلال بعض أعمال النظافة العامة على الشاطئ وتشجيره ودهان الكورنيش وغيرها من الأعمال لخدمة المصطافين ورواد الشاطئ، والمحور الثانى المسابقات الرياضية بتنفيذ مباريات شاطئية فى كرة القدم والكرة الطائرة ، والمحور الثالث حفلة الموهوبين وتقديم فقرات فنية وشعرية وكورال ومواهب فردية ورسم وغيرها بهدف الترفيه عن المصطافين.

وأضاف أنها البداية على شاطئ العريش، يعقبها 4 مراحل أخرى على شاطئ البحر، منها 3 مراحل على شاطئ العريش والرابعة على شاطئ بئر العبد لخدمة المصطافين ورواد الشاطئ، علاوة على التأكيد على أمن وأمان المنطقة، واستمتاع الأهالي بالمصيف بالرغم من الظروف الراهنة.

من جانبها، أعلنت الدكتورة عزة كمال فتحي مدير إدارة التربية الخاصة فى مديرية التربية والتعليم أنه تم بالتزامن مع المبادرة إطلاق قافلة بصمة خير لذوى الاحتياجات الخاصة من تلاميذ وطلاب مدارس التربية الخاصة وطلاب قسم التربية الخاصة فى جامعة العريش للمساهمة فى محاور المبادرة والعمل مع نظرائهم فى محاور المبادرة، بهدف التأكيد على إبداعاتهم وإظهار قدراتهم الخاصة واكتساب مهارات جديدة علاوة على دمج هؤلاء الطلاب فى المجتمع.