الأحد 12 مايو 2024

ثقافة الدقهلية تناقش كيفية المحافظة على البيئة وحمايتها

ثقافة الدقهلية تناقش كيفية المحافظة على البيئة وحمايتها

ثقافة10-10-2022 | 23:41

دار الهلال

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة، تقديم العديد من الانشطة الثقافية والأدبية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية برئاسة عمرو فرج التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة امل عبدالله.

ونظم بيت ثقافة الدروتين محاضرة عن "كيفية المحافظة على البيئة وحمايتها"، حاضرها كمال الدين عبد العاطي، موضحًا أن المحافظة على البيئة من أهم الأمور التي يجب اتباعها للحد من تدمير النظم البيئية بشتي أنواعها والتدهور البيئي الذي يهدد بدوره حياة البشرية والحيوانات والنباتات على المدى الطويل بفعل الأنشطة البشرية.

فيما نفذت مكتبة دماص الثقافية ورشة حكي عن الحفاظ على البيئة، حكاها إيمان عبدالعال، تناولت وسائل للمحافظة على البيئة منها الحد من تلوث الهواء، معالجة مياه الصرف الصحي، إدارة النفايات الصلبة، إدارة النفايات الخطرة إعادة التدوير، وبهذا فإن جميع القرارات المتخذة من قبل البشر تؤثر على البيئة بشكل أو بآخر سواء كانت تتعلق بأغذيتهم، أو مشترياتهم، أو كيفية التنقل وغيرها.

ونفذ بيت ثقافة السنبلاوين ورشة فنية نفذها محمد فتحي السيد وعمل أشكال فنية من الجبس والسيلكون، بجانب ورشة فنية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف بقصر ثقافة منية النصر، وورشة تظليل نفذتها أسماء حطبه بقصر ثقافة نعمان عاشور.

ونظم بيت ثقافة بنى عبيد محاضرة بعنوان "انتصارات أكتوبر"، حاضرها عبد المنعم صبري، تناول بسالة وقوة الجيش المصري فى استرداد أراضيه ووحدة وتكاتف الشعوب العربية وأن من أسباب الانتصار هو الكتمان ووضع الإستراتيجية الملائمة للحرب وعلاوة على ذلك حب أفراد الجيش لوطنه وأرضه ومن أعظم الانتصارات في أكتوبر هو نجاح الجيش المصري في عبور خط بارليف المنيع وكل تم بإرادة وعزيمة من الجيش المصري.

Dr.Radwa
Egypt Air