الأحد 9 يونيو 2024

خدمات متعددة وسهولة في الإجراءات .. الخط الساخن للتامينات والمعاشات 2022

صورة تعبيرية

الهلال لايت 11-10-2022 | 13:08

ميادة عبد الناصر

الخط الساخن للتأمينات والمعاشات يتصدر المواقع البحثية حاليا بشكل كبير وذلك لرغبة الكثير من المواطنين معرفة الخدمات التي يقدمها ويقولوا بتسجيل شكواهم من خلاله ومعرفة الكثير من الأمور التي تخص المعاشات الخاصة بهم .

ومن خلال التقرير التالى تستعرض بوابة " دار الهلال " الخدمات والأرقام الخاصة بالخط الساخن للتأمينات والمعاشات.

الخط الساخن للتأمين والمعاشات 

يمكن الاستفسارعن كل ما يخص المعاشات سواء استفسارات أصحاب المعاشات عن تحويل كروت صرف المعاشات لبطاقات ميزة، من خلال الخط الساخن "19680"

 

إقرأ أيضا:

مازال مستمرا.. مواعيد صرف معاشات شهر أكتوبر

 

خدمات يقدمها الخط الساخن 

يتم الاتصال بالخط الساخن للمعاشات وهو 19680، وتقوم خدمة العملاء بالرد على صاحب المعاش أو المستعلم، ويوضح له عدة اختيارات وهي:

 

  • خدمات بطاقة المعاشات، وعندما تنتهى صلاحية بطاقة صرف المعاشات أوضح الخط الساخن للمعاشات أنه على المواطن التوجه إلى مكاتب التأمينات الاجتماعية وفروع البنك الزراعي المنتشرة على مستوى الجمهورية والذي يبلغ عددها ما يزيد على 1200 فرع منتشرة على مستوى الجمهورية في مراكز ومدن وقرى الدولة.
  • الاستفسارات والشكاوى من قبل أصحاب المعاشات.
  • استلام صاحب بطاقة صرف المعاشات ميزة بالمنزل.
  • الضغط على رقم 3 لتحويل البطاقات الزرقاء إلى بطاقة ميزة معاشات.
  • تقديم بلاغ عن البطاقات المسروقة.

جدير بالذكر أن الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي تقوم بصرف ما يقارب من 22 مليار جنيه شهريا لعدد 10.7 مليون صاحب معاش ومستفيد منهم 6.5  مليون يقومون بالصرف من الكروت الزرقاء على مستوى جمهورية مصر العربية.

 

ويتمكن أصحاب المعاشات من صرف معاشاتهم من ماكينات الصرف الآلي ومنافذ شركة فوري ومن المحافظ الإلكترونية للهواتف المحمولة، حيث أن بنك ناصر الاجتماعي يقوم بتغذية الماكينات بالنقدية بشكل مستمر.

لمعرفة موعد صرف معاشات شهر نوفمبر 2022 اضغط هنا