الخميس 17 اكتوبر 2024

برلمانى يكشف أهمية زيارة «ميركل» للقاهرة خلال الشهر المقبل

11-2-2017 | 16:37

قال عبد الرحيم على عضو مجلس النواب، إن زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، للقاهرة فى مارس المقبل، تعتبر رسالة واضحة بأن هناك تعاونًا بين البلدين فى مواجهة ظاهرة الإرهاب.

وقال «على»، إن القمة الثنائية المصرية - الألمانية المقبلة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى، والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل فى غاية الأهمية لأنها ستضع رؤية مشتركة بين البلدين تجاه جميع القضايا الإقليمية والدولية، وفى مقدمتها القضية الفلسطينية والأوضاع فى سوريا والعراق وليبيا واليمن.

وأكد أن «هذه القمة المرتقبة ستبعث برسالتين حاسمتين، الأولى لجميع التنظيمات والجماعات الإرهابية والتكفيرية وفى مقدمتها جماعة الإخوان الإرهابية، وداعش بأن مصر وألمانيا ستكونان يداً واحدة فى مواجهة الإرهاب بكافة أشكاله وانتماءاته».

وأشار إلى أن الرسالة الثانية موجهة إلى بعض الدول التى تؤوى الإرهابيين، وتقدم لهم الدعم اللوجستى والأموال الطائلة لتنفيذ عملياتهم «الإجرامية»، بأنهم ليسوا بعيدين عن العقاب.

وأكد أن العلاقات المصرية - الألمانية ستشهد مرحلة جديدة من التعاون بين البلدين فى مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتكنولوجية والصناعية بعد تلك الزيارة.