الأربعاء 15 مايو 2024

غدا. انطلاق معرض زايد للكتاب «الثقافة حياة»

غدا...انطلاق معرض زايد للكتاب تحت شعار الثقافة حياة

ثقافة11-10-2022 | 19:22

عبدالله مسعد

ينطلق غدا الأربعاء، معرض الشيخ زايد للكتاب، الذي يستمرر حتى 24 من أكتوبر الجاري، بمقر المعرض بجوار كلية الهندسة بمنطقة الشيخ زايد، من العاشرة صباحا وحتى العاشرة مساء، وذلك تحت رعاية وزارة الثقافة ووزارة الإسكان وهيئة المجتمعات العمرانية وجهاز المدينة.

ويشارك بالمعرض عدد كبير من دور النشر العربية والمصرية، كما يشارك أيضا عدد من الشخصيات الأدبية من خلال الندوات المقرر عقدها على هامش المعرض، والتي من بينهم الكاتب أحمد مراد يوم 16 أكتوبر، والكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، والذي يشارك في لقاء مفتوح يوم 18 أكتوبر، والروائي طارق الإمام يوم 22 أكتوبر عبر ندوة تحت عنوان "طارق إمام...شاعر السرد".

كما تحل دولة سوريا كضيف شرف في معرض الشيخ زايد للكتاب، وذلك من خلال اتحاد الناشرين السوريين؛ ويأتي ذلك في إطار التعريف بالثقافة السورية، كما تقرر أيضا اختيار الأديب العالمي والحائز على جائزة نوبل، نجيب محفوظ شخصية المعرض هذا العام.

فيما يتضمن المعرض ايضا أمسية خاصة بذكرى الإعلامي الكبير حمدي الكنيسي، والذي كان أحد ابرز المشاركين في دورات المعرض السابقة.

وسيتم خلال المعرض الإعلان عن المشاركة بمسابقة تحدي القراءة العربي، والتي أطلقتها دولة الإمارات؛ لتشجيع القراءة لدى طلاب العالم العربي، وحددت له جوائز مالية تصل إلى مليون جنيه، بالإضافة لمسابقة أدبية للشباب في مجال الشعر والقصة القصيرة.

Dr.Radwa
Egypt Air