الأربعاء 5 يونيو 2024

تزامنا مع انعقاد مؤتمر المناخ.. تحذيرات من موجات الحر القادمة.. (فيديو)

الآثار الناتجة عن التغيرات المناخية

توك شو12-10-2022 | 10:49

روان أحمد

بالتزامن مع قرب انعقاد مؤتمر شرم الشيخ للمناخ cop 27 والذي يعتبر الأمل الوحيد للعالم الآن للتخفيف من حدة التداعيات الناتجة عن تغيرات المناخ، أصدر مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية تقريرا جديدا يحذر من موجات الحر القادمة، وعرضت القناة المصرية الأولى التقرير تحت عنوان "الحرارة الشديدة.. الاستعداد لموجات الحر في المستقبل".

وأكد التقرير أن التغيرات المناخية تجعل موجات الحر أكثر خطورة من أي وقت مضى لذلك يجب اتخاذ خطوات حازمة لتجنب الكوارث الحرارية المتكررة والمحتمل حدوثها واحدة تلو الأخرى، موضحا أن الأولوية الملحة هي ضخ استثمارات كبيرة للتخفيف من الآثار السلبية الناتجة عن تغير المناخ، فضلا عن دعم التكيف طويل الأمد للفئات الأكثر ضعفا.

وأشار التقرير إلى أن البلدان الأقل اقتصادا وتطورا في العالم تشهد زيادات كبيرة وغير متناسبة في درجات الحراة، ما يؤدي إلى كثرة تعرض الأشخاص للخطر الناجم عن هذه التغيرات.

وفي الآونة الأخيرة عانت المجتمعات الإفريقية والأوروبية من اختناق بسبب التغيرات المناخية ووطأة الحرارة الشديدة، متوقعا التقرير أنه خلال العقود القادمة قد تصل موجات الحر لارتفاعات قياسية لا يمكن السيطرة عليها.