الأربعاء 8 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 12-10-2022.. إضاءة برج القاهرة باللون الأخضر احتفالا باليوم العالمي للصحة النفسية

برج القاهرة

تحقيقات12-10-2022 | 11:27

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز آخر أخبار مصر اليوم الأربعاء 12-10-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، احتفال وزارة الصحة والسكان، باليوم العالمي للصحة النفسية، بإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات، وتأكيد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن مصر تعي أهمية المحيط الإفريقي لها، لذلك فإن تعزيز التعاون المصري الإفريقي يُعد من أهم الأهداف المصرية خلال الفترة الحالية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، احتفال وزارة الصحة والسكان، باليوم العالمي للصحة النفسية، بإقامة العديد من الأنشطة والفعاليات، تحت رعاية الوزير الدكتور خالد عبد الغفار، بجميع المستشفيات التابعة للأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان في محافظات مصر.

وقال المتحدث الرسمي للوزارة الدكتور حسام عبد الغفار، إن فعاليات الاحتفال بدأت منذ التاسع من أكتوبر، بإضاءة برج القاهرة باللون الأخضر (لون شعار اليوم العالمي)، إلى جانب إضاءة 21 مستشفى ومركزًا للصحة النفسية في 15 محافظة، بالإضافة إلى جذب انتباه المواطنين لاحتفالية اليوم العالمي للصحة النفسية من خلال إطلاق عدد من القوارب في نهر النيل بمحافظة أسيوط.

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، تأكيد مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء أن مصر تعي أهمية المحيط الإفريقي لها، لذلك فإن تعزيز التعاون المصري الإفريقي يُعد من أهم الأهداف المصرية خلال الفترة الحالية، مشيرًا إلى أن القيادة المصرية تدرك أن التعاون الاقتصادي والتنموي هو مطلب حتمي للمنطقة ككل. جاء ذلك في التحليل الذي أصدره مركز المعلومات، حول التعاون المصري الإفريقي.

وأكد المركز، في تحليل، أنه يولي أهمية كبيرة للقارة الإفريقية على مستوى المتابعة والرصد والتحليل المعلوماتي للقطاعات المختلفة بها، للتعرف على الآفاق والمجالات التي يمكن من خلالها توليد الفرص لترسيخ وإرساء سبل التعاون بين مصر ودول القارة، مشيراً إلى أن ذلك يأتي في إطار سياسة الدولة المصرية، والأولوية التي توليها القيادة السياسية نحو دعم وتعزيز أطر التعاون مع الأشقاء بالدول الإفريقية في كافة المجالات المشتركة.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، مشاركة وزارة الصحة والسكان، في جلسة لوضع آلية استراتيجية عالمية جديدة لقطاع الصحة بشأن فيروسيّ (نقص المناعة البشري والالتهاب الكبدي) والأمراض المنقولة جنسيًا.

جاء ذلك على هامش أعمال اللجنة الإقليمية في دورتها الـ 69 لدول إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية. 

ونيابة عن الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، ألقى الدكتور محمد حساني مساعد وزير الصحة لشؤون مبادرات الصحة العامة- كلمة مصر في اللقاء- حيث استعرض التجربة الرائدة للدولة المصرية في التصدي للإلتهاب الكبدي «فيروس سي»، باعتبارها أكبر حملة مسح صحي بشهادة منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى أن مصر استطاعت أن تُثبت كفاءتها وقدرتها الفائقة في التصدي للالتهاب الكبدي بي، ومنع انتقال العدوى بفيروس نقص المناعة البشري «الإيدز» والإلتهاب الكبدي بي والزهري من الأم للجنين.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، عقد الأستاذ الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، اجتماعًا مع سليمان أدامو وزير المياه النيجيري والوفد المرافق له؛ للتباحث حول سُبل تعزيز التعاون بين البلدين في مجال المياه، بحضور الدكتور رجب عبد العظيم وكيل الوزارة والمشرف على مكتب الوزير، والدكتور خالد عبد الحي رئيس المركز القومي لبحوث المياه، المهندس علي منوفي رئيس مصلحة الري، والدكتورة إيمان سيد رئيس قطاع التخطيط، والمهندس عبد الرحيم يحيى معاون الوزير للتعاون الإقليمي.

وتم خلال اللقاء مناقشة التعاون بين البلدين في مجال المياه، واستكشاف إمكانات التعاون المستقبلية من خلال وضع اللمسات النهائية لبروتوكول التعاون بين البلدين في مجالات تشغيل وصيانة المنشآت المائية والتنبؤ بالفيضانات والجفاف وحصاد مياه الأمطار ورصد نوعية المياه، مع التأكيد على أهمية تعزيز الشراكة بين المراكز البحثية في البلدين في مجال إدارة المياه.

Egypt Air