الأحد 16 يونيو 2024

جو بايدن: "أعتقد أنني أستطيع هزيمة دونالد ترامب مرة أخرى"

الرئيس الأمريكي

عرب وعالم12-10-2022 | 12:17

دار الهلال

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن "أعتقد أنني أستطيع هزيمة دونالد ترامب مرة أخرى"، مكررًا أنه لم يتخذ بعد قرارًا نهائيًا بشأن الترشح الرئاسي لعام 2024.

وقال في مقابلة مع شبكة "سي إن إن" "في نوفمبر، سأبدأ في عملية اتخاذ قرار" بشأن عام 2024، في إشارة إلى الانتخابات التشريعية النصفية، التي ستعقد في غضون شهر.

عند سؤاله عن عمره، دافع أكبر رئيس منتخب في الولايات المتحدة على الإطلاق، والذي سيحتفل بعيد ميلاده الثمانين هذا العام، عن نفسه. وقال "السؤال هو: هل يمكنك أداء الوظيفة؟ " وأضاف "أعتقد أنني أستطيع القيام بهذه المهمة. سمّي لي رئيسًا، في التاريخ الحديث، فعل كل ما فعلت في العامين الأولين". 

وجو بايدن، الذي قال دائمًا إنه يريد الترشح مرة أخرى، قد خفف بعض الشيء في الأسابيع الأخيرة من ملاحظاته حول هذا الموضوع وأوضح مؤخرًا، في مقابلة أخرى، أنه ينوي بالتأكيد الترشح لولاية ثانية، ولكنه لم يتخذ بعد قرارا نهائيا.

وشدد الديمقراطي مرارًا وتكرارًا على أنه يعتبر نفسه قادرًا على الفوز بالانتخابات مرة أخرى إذا كان عليه مواجهة الرئيس الجمهوري السابق دونالد ترامب. وبعد أدنى مستوى في استطلاعات الرأي قبل الصيف، سجلت شعبية جو بايدن انتعاشا طفيفا في الأشهر الأخيرة.