الإثنين 6 مايو 2024

تصادم قوي بين حيوان وحيد القرن وشاحنة ضخمة.. ما حدث صادما (فيديو)

لقطة من الفيديو

الهلال لايت 13-10-2022 | 00:45

إيمان علي

وثّق مقطع فيديو لحظات مرعبة لتصادم قوي بين حيوان وحيد القرن وشاحنة ضخمة على طريق سريع في الهند، ما أثار دهشة مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة وأن الحيوان ترنح وانزلق على الطريق، لكنه لم يصب بأذى من الحادث.

وقع الحادث في منطقة حديقة كازيرانجا الوطنية في ولاية آسام، وتم نشر الفيديو على تويتر في 9 أكتوبر الجاري، بحسب صحيفة "الديلي ميل" البريطانية.

ويُظهر الفيديو وحيد القرن الضخم المدرع وهو يخرج من الغابة ويندفع بقوة في جانب الشاحنة المتحركة، وهنا يحدث التصادم القوي، الذي يجعل وحيد القرن يدور دورة كاملة قبل أن يسقط على الأرض؛ بينما تنحرف الشاحنة عن مسارها.

وبعدها ينهض الحيوان؛ لكنه يترنح وينزلق على الأرض وهو يحاول التماسك، قبل أن يتمكن من النهوض والعودة إلى الغابة بأمان؛ لكنه يقف بعدها وسط الماء بلا حراك كأنما يشعر ببعض الاهتزاز إثر الصدمة القوية، ثم يضع رأسه في الماء ربما ليفيق مما حدث.

وحسب الصحيفة، فقد قررت السلطات تغريم سائق الشاحنة، بسبب هذا الحادث، وهو ما أثار جدلًا على مواقع التواصل الاجتماعي حول المخطئ، وقد دافع كثيرون عن السائق، رافضين إلقاء اللوم عليه وتغريمه، يقول أحد المعلقين: "لقد شاهدت الفيديو 10 مرات، وما زلت لا أستطيع العثور على خطأ السائق".

ومع ذلك، ذكرت وسائل الإعلام الهندية أن الحد الأقصى لسرعة الطريق هو 25 ميلًا في الساعة؛ لكن الشاحنة كانت تسير بسرعة 32 ميلًا في الساعة، وهذا سببُ تغريمه.

كما ألقى البعض باللوم على المسؤولين الذين قرروا بناء طريق بالقرب من محمية الحياة البرية لوحيد القرن؛ حيث طالب بعضهم ببناء جسر علوي لا يخترق الغابة.


Dr.Randa
Egypt Air