الثلاثاء 4 يونيو 2024

الموافقة على تأسيس لـ شركة يورو للخبرة وتقدير الأضرار بقطاع التأمين

الهيئة العامة للرقابة المالية

اقتصاد13-10-2022 | 10:36

سناء مصطفي

أعلنت شركة يورو للخبرة ومعاينة وتقدير الأضرار بقطاع التأمين حصولها من الهيئة العامة للرقابة المالية على التأسيس. 

وتشمل الموافقة متابعة نشاط المعاينة وتقدير الأضرار في الكشـف عـن الأضـرار التي يتعرض لها المؤمن له وممتلكاته وتقديرها ودراسة أسبابها ومدى تغطية الوثيقة التأمينية لتلك الأضرار وكذلك تقديم المقترحات فى شأن تحسين وسائل الوقاية من الأخطار والمحافظة على موضوع التأمين إذا طلب منه ذلك. كما ارتفع عدد شركات خبراء المعاينة وتقدير الأضرار بقطاع التأمين إلى 28 شركة بنهاية يونيو الماضي، مقابل 23 شركة بنهاية يونيو 2021.

كما أعلن الدكتور محمد فريد، رئيس مجلس إدارة الهيئةأنه تقرر تجديد قيد شركة أوبتيمم بيرفورمانس لوساطة التأمين بسجلات الهيئة لوسطاء التأمين . كما تقرر تجديد قيد الشركة لمدة 3 سنوات اعتباراً من 14 أكتوبر 2022..

كما قامت الهيئة العامة للرقابة المالية بإجراء حواراً مجتمعياً حول تطوير قواعد قيد الأوراق المالية بجداول البورصة، لتبسيط الإجراءات اللازمة في هذا الصدد لتوسيع قاعدة الأوراق المالية المقيدة والمتداولة، وذلك اتساقاً مع توجهات الجمهورية الجديدة بعقد حوار مجتمعي مع الأطراف ذات العلاقة لتحسين مناخ الاستثمار وتوفير بيئة عمل محفزة لنمو القطاع الخاص.

ونتج عن الحوار بعض التعديلات المقترحة من الهيئة بهدف تشجيع الشركات على القيد والطرح بالبورصة استخدام الأنظمة الالكترونية التي تكفل للمساهمين حضور اجتماعات الجمعية العامة وإثبات إجراءاتها والتصويت عليها عن بعد،بالاضافة إلي ألزم شركات القطاع المالي غير المصرفي باستخدام الأنظمة الالكترونية في عقد جمعياتها العمومية، وذلك مع ضمان حماية حقوق المساهمين وتيسيرا لمباشرة حقوقهم ومشاركتهم بشكل أكثر فعالية في قرارات الجمعيات العمومية للشركات