الأربعاء 15 مايو 2024

قوات هندية تقتل 3 مسلحين في كشمير

5-8-2017 | 10:50

 ذكر مسئولون أمنيون اليوم السبت ، أن قوات الأمن الهندية قتلت ما لا يقل عن ثلاثة مسلحين مشتبه بهم فى معركة عنيفة فى الشطر الذي تسيطر عليه الهند من كشمير .


وأعلن رئيس الشرطة المحلية هارميت سينج أن الشرطة والجيش وقوات الشرطة الاحتياطية المركزية أطلقت عملية بحث وتفتيش ، صباح اليوم الباكر، بعد تلقي معلومات محددة حول وجود مسلحين في جاميا موهالا في منطقة امارجاره بمنطقة سوبور، وقال سينج إن المسلحين فتحوا النار من المكان الذي كانوا يختبئون فيه على قوة البحث والتفتيش المشتركة، مما أدى إلى مواجهة انتهت عند الفجر، وأضاف سينج أن 3 مسلحين يشتبه في انتمائهم إلى جماعة العسكر الطيبة، التي تتخذ من باكستان مقرا لها، قتلوا،متابعا: "يتم التحقق من هوياتهم. وتم العثور على 3 بنادق من طراز أيه كيه - 47 وخزن ذخيرة لهذه البنادق في الموقع.


وعزز الجيش الهندى عمليات مكافحة التمرد في الشطر الهندي من كشمير في الشهور الأخيرة، مما أسفر عن مصرع أكثر من 60 مسلحا يشتبه منذ شهر مايو، وفقا للبيانات التي جمعها موقع" ساوث اشا تيرورزيم بورتال" المعني بالجماعات الإرهابية.


وتنقسم منطقة كشمير المتنازع عليها إلى قسمين، أحدهما تديره الهند والآخر من باكستان، وتجدر الإشارة إلى أن الشطر الهندي من كشمير يشهد حركة انفصالية عنيفة منذ منتصف الثمانينات، مما أسفر عن مصرع أكثر من 44 ألف من المسلحين وقوات الأمن والمدنيين، وتدعي الهند أن باكستان تدعم وتشجع المتمردين والزعماء الانفصاليين، إلا أن إسلام اباد تنفي هذه التهمة وتصفهم بأنهم مقاتلون من أجل الحرية .

    Dr.Radwa
    Egypt Air