الأربعاء 1 مايو 2024

كريم الحسيني: أعتبر المسرح ورشة تمثيل (خاص)

كريم الحسيني

فن13-10-2022 | 13:48

رحاب العوضي

يعيش الفنان الشاب كريم الحسيني، حالة نشاط فني مسرحي حيث يشارك حالياً في تجربتين مختلفين تماماً، استطاع من خلالهما إظهار مواهبه الفنية المتعددة، الذي نشأ عليها في بداية مشواره الفني منذ الصغر.

ويشارك "الحسينى" في مسرحيتي "خطة كيوبيد" و"زقاق المدق"، واللتان حققتا نجاحاً كبيراً منذ بداية موسمهما الأول.

وكشف "الحسيني" في تصريحات خاصة لـ"دار الهلال"، كواليس مسرحية خطة كيوبيد التي يتم عرضها حالياً علي مسرح السلام، معربًا عن سعادته بهذا العمل لأنه جمعه بأصدقاء عمره .

وقال "الحسيني": في البداية سعيد جدا بتجربة خطة كيوبيد، لأن موضوعها مهم جدا، والتعاون الذي جمع بيني وبين كلا من المخرج أحمد فؤاد والمؤلف عبدالله الشاعر كانت لدنيا فكرة نعمل عليها من فترة طويلة لأننا أصدقاء مقربون ونسعي دائما لتحقيق فكرة مختلفة، وعندما وجد المخرج والمؤلف الفكرة لم يترددوا في اختياري، وبداية من قراءة السيناريو ظللت أضحك غير أن القصة مغرية والتيمة مهمة جدا وبها رسالة هادفة بمعني أعتبرها مباراة تمثيلية لكل ممثل بيننا مع ذاته قبل الآخر، واستمتعنا كثيرا رغم وجود المجهود البدني.

وتابع: كان دائماً التعليق المعتاد هو على المجهود البدني والذهني المبذول نظراً لوجود نقلات بين الشخصيات، لأني أقوم بتجسيد شخصيتين متناقضتين تماماً وهما "هيليوس" و "البرنس" وكان أصعبهما هيليوس لأن تركيبته صعبة وأخذ مني وقتا كبيرًا، وعن التجربة فهي مميزة إلى  جانب مسرح القاعة أنا شخصياً من عشاقه لأنه يكاد يكون أقرب للسينما فنحن نعرض في حضن الجمهور .

وبما أني تحدثت عن مسرح القاعة أحب أتوجه بالشكر والتقدير لمدير مسرح السلام الفنان محسن منصور، وهي خطوة تحسب له أنه بداية من تكليفه مديراً المسرح اتخذ قرارا بفتح قاعة يوسف إدريس بعرض به عناصر مكتملة مثل خطة كيوبيد، وسعيد كثيرا بردود الأفعال التي وردتني وأراها سواء من الجمهور الذي شاهد العرض أو ممن لم يشاهده ولكنهم يسمعون عن نجاحه ويريدون الحضور ولم يتمكنوا بسبب صغر المكان.

واستطرد: وجودي بين أصدقائي يوميا من فريق عمل المسرحية طاقة رائعة تتجدد يوماً بداية من الفنان عبد المنعم رياض ومرورا بالفنانة نوال سمير وأمنية حسن .

وأضاف: ينتابني سعادة كبيرة من تحقيق النجاح بالمسرح خلال هذة الفترة سواء "زقاق المدق" أو"خطة كيوبيد" ويتخللهما "كونكان" و"أمر تكليف".

وتابع: من شاهد الأعمال جميعاً استطاع أن يجد شتان بين جميع الشخصيات، فالمسرح بالنسبة لي ورشة تمثيل أعمل عليها دائما وهو مصدر سعادتي وتدريبي علي موهبتي باستمرار، لأني أقدس فكرة الفنان الشامل وأكثر ما غمرني حبا تلقيبي بـعدة ألقاب منها "چوكر الفن"و"زيبق المسرح".

مسرحية "خطة كيوبيد " بطولة عبدالمنعم رياض، كريم الحسيني، نوال سمير، أمنية حسن، ديكور أحمد امين، إضاءة أبو بكر الشريف، أزياء رباب البرنس، تنفيذ ديكور وأزياء مي كمال، موسيقي تامرعبدالمجيد، تأليف وأشعار عبدالله الشاعر، إخراج أحمد فؤاد.

Dr.Randa
Dr.Radwa