الأحد 28 ابريل 2024

محافظ الجيزة: خطط استباقية للتعامل مع هطول الأمطار

محافظ الجيزة

أخبار13-10-2022 | 13:33

دار الهلال

أكد محافظ الجيزة أحمد راشد، تفعيل دور لجان المتابعة والرصد للمرور على شبكات بالوعات صرف مياه الأمطار والتأكد من إتمام عمليات الصيانة والتطهير اللازمة لها ومراجعة محطات الصرف الصحي، للتأكد من عملها لكامل طاقتها.

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده محافظ الجيزة اليوم الخميس؛ للوقوف على الاستعدادات النهائية لمجابهة موسم الأمطار، والذي أكد خلاله على الأجهزة التنفيذية بضرورة وضع خطة استباقية للتعامل الفوري مع أى هطول للأمطار.

وأضاف المحافظ، أنه تم تجهيز النقاط الساخنة بـ 2216 بالوعة لتصريف المياه لمنع تراكمها بالميادين والطرق وتشكيل لجان لمراجعة كفاءة سيارات ومعدات الشفط وشبكات الصرف ومخرات السيول.

وأشار إلى أنه تم تحديد حوالي 200 نقطة تجمع متوقعة للمياه للتعامل الفوري معها من خلال 600 معدة وسيارة شفط تابعة لشركة مياه الشرب والصرف الصحي والأحياء والمراكز وهيئة النظافة ينفذ من خلالهم خطة تحرك سريع وتمركز إلى جانب استغلال مقومات المجتمع المدني في حال الحاجة لذلك. 

ووجه المحافظ، رؤساء الأحياء والمراكز بالتنسيق مع شركة الكهرباء لمراجعة أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء وتغطية الكابلات بالشوارع، وإعداد خطة للطوارئ لعمل كل المنشآت الحيوية والاستراتيجية.

وشدد على مديرية الموارد المائية والري بسرعة الانتهاء من ترميم وتدبيش وتطهير مخرات السيول وتنفيذ خطة لتوزيع المياه بالترع والمصارف المجاورة لتخفيف الضغوط المتوقعة. 

وكلف المحافظ الإدارة العامة للمرور بإعداد خطط تحويلات مرورية بديلة ودعمها بالمعدات والخدمات تحسبا لأية حالات طوارئ، كما كلف مديريات التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة والتربية والتعليم بتوفير أماكن مخصصة لإجلاء المواطنين تتوافر بها اشتراطات الأمان والسلامة وتجهيزها بوسائل الإقامة والإعاشة اللازمة. 

Dr.Randa
Dr.Radwa