الأربعاء 29 مايو 2024

وزارة الدفاع الروسية تعلن صد هجمات القوات الأوكرانية وتكبيدها خسائر في العتاد والأرواح

وزارة الدفاع الروسية

عرب وعالم13-10-2022 | 13:53

دار الهلال

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم، صد جميع هجمات القوات الأوكرانية على محور كريفوي روج-نيكولايفو وتكبيدها خسائر في العتاد والأرواح.

وجاء في بيان الوزارة : "على محور /نيكولايفو-كريفوي روج/ قامت القوات الأوكرانية بهجمات بكتيبتين تكتيكيتين في اتجاه مناطق /بياتيخاتكا/، و/كوسترومكا/، و/بيزفودنوي/ و/برافدينو/ في مقاطعة /خيرسون/ وقامت القوات المسلحة الروسية بصد الهجمات بنجاح كما تم القضاء على أكثر من 110 جندي أوكراني، وتدمير 21 مركبة مدرعة، و12 سيارة متخصصة".

وأشار البيان إلى أن القوات المسلحة الروسية قامت خلال يوم واحد بإسقاط مقاتلتين أوكرانيتين من طراز "ميج-29" و"سو-27" و12 طائرة مسيرة في عدد من المناطق.

وتابع البيان: "قامت مقاتلات القوات الجوية الروسية في منطقة /تشيرفوني زابوروجيتس/ بمقاطعة /دنيبروبيتروفسك/ بإسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "ميج-29".

وأضاف البيان: "قامت وسائل الدفاع الجوي الروسية في منطقة /بورسكاليوفكا/ بمقاطعة /بولتافا/ بإسقاط مقاتلة أوكرانية من طراز "سو-27".

واشار البيان إلى تدمير خمسة مستودعات للذخيرة والأسلحة تابعة للقوات الأوكرانية في مقاطعتي /زابوروجيه/ و/نيكولايف/ وجمهورية دونيتسك.