الجمعة 27 سبتمبر 2024

حملة لحماية المستهلك تسفر عن تحرير 87 محضر مخالفات بأسوان

محافظ أسوان

محافظات13-10-2022 | 17:35

دار الهلال

أكد أشرف عطية محافظ أسوان أن هناك تعليمات مشددة للتنسيق المتواصل بين كافة الجهات المعنية للاستمرار في تكثيف الحملات الرقابية الهادفة لضبط الأسواق والتأكد من صلاحية السلع والمنتجات الغذائية ومطابقتها لمواصفات الجودة المطلوبة، مشيرًا إلى أهمية الاطمئنان على التزام التجار بالقوانين والاشتراطات الصحية حتى يتسنى القضاء على مختلف الأنشطة المخالفة، ولتحقيق الإطمئنان الكامل بشأن سلامة المنتجات المعروضة لجمهور المستهلكين. 

وذكر بيان صادر عن محافظة أسوان أنه وفقا لهذا الاتجاه، استكمل فرع الجهاز الإقليمى لحماية المستهلك بأسوان برئاسة صالح فنجري شن حملاته المكبرة داخل نطاق مركز ومدينة دراو والتي استهدفت المرور على جميع الأنشطة التجارية، ومتابعة تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى رقم 66 لسنة 2022 الخاص بتحديد سعر بيع سلعة الأرز. 

وأوضح البيان أن الجهاز الإقليمي شن حملات موسعة على جميع الأنشطة التجارية في مركز ومدينة دراو أسفرت عن تحرير 87 محضر مخالفات متنوعة.

وقال مدير جهاز حماية المستهلك بأسوان، صالح فخري، إن الحملة شملت المرور على 39 كيانًا تجاريًا، وأسفرت عن تحرير 14 مخالفة لقانون حماية المستهلك لعدم الإعلان عن أسعار السلع وعدم إصدار فواتير قانونية للمستهلكين، بالإضافة إلى تحرير 23 محضر مخالفة اشتراطات بيئية، و9 محاضر إدارة منشأة بدون تراخيص، و15 محضر عدم حمل شهادة صحية، و10 محاضر تشغيل عمالة بدون شهادة صحية، و16 محضر نظافة.

وأوضح أن الحملة تمكنت أيضًا من إعدام 29 كجم من الأغذية المتنوعة غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وإعدام 16 لتر زيت ومياة غازية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، فضلاً عن إزالة 5 حالات تعدٍ وإشغالات طريق، فيما يجري إعداد 9 مذكرات إغلاق إداري، كما يجري اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.