الثلاثاء 18 يونيو 2024

المفوضية الأوروبية والولايات المتحدة تؤكدان التزامهما المشترك والتعاون الوثيق في مجال الصحة

رئيسة المفوضية الاوروبية

عرب وعالم13-10-2022 | 19:27

دار الهلال

التقت المفوضة الأوروبية للصحة وسلامة الغذاء، ستيلا كيرياكيدس، مع وزير الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكي، خافيير بيسيرا، اليوم في واشنطن؛ للتأكيد على التزامهما المشترك تجاه الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة للعمل بشكل وثيق في مجال الصحة.

وجاءت الزيارة بعد توقيع المفوضية ووزارة الصحة والخدمات الإنسانية الأمريكية على ترتيب لتعزيز التعاون بشأن التأهب والاستجابة لتهديدات الصحة العامة -بحسب بيان على موقع المفوضية الأوروبية الإلكتروني.

وركزت المناقشات خلال الاجتماع على الاستعداد والاستجابة الصحية ومواجهة مرض السرطان والتعاون العالمي.

وأكد الجانبان على أن تعزيز الوقاية من الوباء العالمي والتأهب والاستجابة له هي مسؤولية مشتركة تتطلب التزاما قويا وتعاونا دوليا. 

وأكدا أن العلاقات البحثية والتصنيعية القوية بين الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة قد ساهمت في النشر الناجح للقاحات كورونا في جميع أنحاء العالم واتفقا على أهمية استمرار التعاون في البحث وتطوير لقاحات جديدة تؤدي إلى استجابات مناعية أوسع وأقوى وأطول أمداً وأعربا عن استعدادهما للعمل مع مطوري هذه اللقاحات الجديدة الواعدة والعمل مع الشركاء لتسهيل تطويرها.

كما ناقشا خطة أوروبا وأمريكا للتغلب على السرطان بهدف استكشاف المزيد من التعاون والدعم في إطار المبادرات المعنية. وأكد الجانبان على الأولوية المشتركة لتحسين الوقاية من السرطان واكتشافه ورعايته ورحبا بالمناقشات المتجددة حول البحث والابتكار في الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة لا سيما حول الموضوعات المتعلقة بسرطانات الأطفال والبالغين والسرطانات النادرة، كما أعربا عن التزامهم بالعمل معًا بهدف تسهيل تبادل المعلومات الصحية بما يتماشى مع قواعد حماية البيانات