الجمعة 10 مايو 2024

تحليق طائرات حربية لكوريا الشمالية وجارتها الجنوبية ترد بالمثل

طائرات حربية لكوريا الشمالية

عرب وعالم13-10-2022 | 20:50

دار الهلال

حلقت نحو 12 طائرة حربية كورية شمالية على مقربة من الحدود مع كوريا الجنوبية اليوم الخميس، ما دفع سول إلى الرد إبإرسال مقاتلات، حسبما أعلنت وكالة يونهاب، اليوم.

يأتي وسط توترات عسكرية متصاعدة في شبه الجزيرة على وقع سلسلة من تجارب الأسلحة التي أجرتها بيونج يانج، وهي المرة الثانية التي تنفذ فيها طائرات حربية كورية شمالية طلعات خلال أسبوع، وفق وكالة أجنبية.

وأمس الأربعاء، أعلنت كوريا الشمالية أنها أطلقت صاروخي كروز استراتيجيين بعيدي المدى، في تجربة هي الأحدث ضمن سلسلة اختبارات صاروخية ترمي من خلالها بيونج يانج لاستعراض قدراتها التكتيكية النووية.

وقالت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية إن الزعيم الكوري كيم جونج-أون، أعرب عن رضاه البالغ على هذه التجربة التي أشرف عليها شخصيًا من مكان إطلاق الصاروخين، مشيرةً إلى أنهما حلقا فوق البحر لمسافة ألفي كيلومتر.

والإثنين الماضي، أجرت البلاد محاكاة لضربات نووية تكتيكية، خلال الأسبوعين الماضيين، بإشراف كيم جونج أون، رداً على التهديد العسكري، الذي قالت إن الولايات المتحدة وحلفاءها يمثلونه.

وفي مواجهة هذا التهديد المتزايد، كثفت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية واليابان تعاونها العسكري، وأجرت الدول الثلاث مناورات بحرية وجوية واسعة حول شبه الجزيرة الكورية في الأسابيع الأخيرة، شملت نشر حاملة الطائرات الأمريكية «يو إس إس رونالد ريجان» العاملة بالطاقة النووية.

Dr.Radwa
Egypt Air