الخميس 16 مايو 2024

أفكار مبتكرة لاستغلال شرفة المنزل (صور)

طرق استغلال شرفة المنزل

سيدتي13-10-2022 | 21:30

البعض يتعامل مع شرفة المنزل "البلكونة" على أنها مكان للتخزين، أو للتهوية فقط، خاصة إذا كان يعيش في منطقة مزدحمة وفتحها سيؤدي لكشف الغرفة أمام الجيران، فإذا كانت شرفة شقتك غير مستغلة جيدًا، فخبراء الديكور يقدمون لكِ أفكار متنوعة تناسب الشرفات المغلقة.

- إذا كنت تعيشين في مكان مزدحم، وأمامك مكان غير مفتوح، ولا يمكنك استغلال الشرفة بطريقة جيدة، فالحل الوحيد هو تقفيلها والتمتع بهذه المساحة عن طريق مجموعة من الأفكار المختلفة.

- إذا كانت الشرفة ضيقة ومغلقة، يمكنك وضع أريكة في ركن البلكونة، أو كرسي تبعًا للمساحة، واستخدامها كمكان للجلوس والنوم، ومع ديكورات هادئة، ستتمتعين بإطلالة مميزة وأوقات لطيفة.

- تحويل الشرفة المغلقة إلي ركن للقراءة، فكرة عبقرية، فمكتبة صغيرة، أو عدة أرفف مع مجموعة من الكراسي ومنضدة صغيرة، ستكون خيارًا ممتازًا لمحبي القراءة وخاصة في الأوقات المشمسة مع ضوء النهار.

- إذا كان  لديك أطفال، فوضع نجيلة صناعية في الأرض، مع لعب الأطفال، أو ادوات لرسمهم، ستكون فكرة ممتازة جدًا، كمكان للعب الأطفال، وقضاء وقت ممتع لهم، واستنشاق هواء وكذلك التعرض للشمس في أوقات النهار.

- الزرع من أكثر الأفكار الرائعة للشرفة، اختاري أنواع من الزهور والزرع الذي يتناسب مع عدد ساعات الشمس التي تطل على الشرفة، وتمتعي بأوقات رائعة مع المنظر الجميل، وكذلك جو صحي.