الجمعة 31 مايو 2024

آخر أخبار مصر اليوم الجمعة.. وزير الصحة يبحث مع «هوبكنز الأمريكية» تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين

جانب من الاجتماع

تحقيقات14-10-2022 | 12:55

إسراء خالد

تعرض بوابة «دار الهلال» موجز أخر أخبار مصر اليوم الجمعة 14-10-2022، إذ جاء مجموعة من الأخبار في الفترة الصباحية، بينها، تأكيد وزير الخارجية سامح شكري الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، أنه لا توجد معالجة لتغير المناخ دون استعادة العدالة المالية لنظامنا الدولي، وعقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا، مع وفد من ممثلي جامعة جون هوبكنز الأمريكية.

أخبار مصر اليوم

ومن أخبار مصر اليوم، تأكيد وزير الخارجية سامح شكري الرئيس المعين للدورة 27 لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ ، أنه لا توجد معالجة لتغير المناخ دون استعادة العدالة المالية لنظامنا الدولي والتركيز على تحقيق تحول عادل.

جاء ذلك في مقال بقلم وزير الخارجية سامح شكري نشر ـ اليوم الجمعة - على مدونة وزارة الخارجية حول حشد التمويل لعمل المناخ الدولي، وذلك بمناسبة انعقاد اجتماعات الخريف لصندوق النقد الدولي والبنك الدولي.

وقال شكري إن الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي أصبحت هذا العام ذات دلالة أكثر من المعتاد.. مشيرا إلى أن "قدرة العالم ذاته على التعاون في مجال المناخ أصبحت على المحك، ناهيك عن العمل معًا لتحقيق تحول عادل ومنخفض الانبعاثات الكربونية ومقاوم لتغير المناخ".

أخبار مصر الآن

ومن أخبار مصر الآن، عقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اجتماعا، مع وفد من ممثلي جامعة جون هوبكنز الأمريكية، وذلك في المقر الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، بالقاهرة، على هامش أعمال اللجنة الإقليمية الـ 69 لدول إقليم شرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية. 

وقال الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، إن الاجتماع بحث سبل تعزيز التعاون بين الجانبين في تطوير وتحسين الخدمات الطبية المقدمة في مستشفيات وزارة الصحة والسكان.

وأوضح «عبدالغفار» أن الوزير بحث مع ممثلي جامعة جون هوبكنز، التعاون للتوسع في المشروعات الخضراء، صديقة البيئة، إلى جانب بحث التعاون في تطوير مستشفيي العجوزة، وهليوبوليس.

أهم أخبار مصر اليوم

ومن أهم أخبار مصر اليوم، إصدار مركز المعلومات الصوتية والمرئية، التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي "الإنفوجراف الأسبوعي" في نسخته رقم 112، حول حصاد أهم أنشطة الوزارة، خلال الأسبوع الماضي في الفترة من 7 وحتى 13 أكتوبر الجاري، وذلك بالتعاون مع المكتب الإعلامي للوزارة، كما أصدر المركز ملخصا بالفيديو، حول أنشطة الوزارة خلال نفس الفترة.

وذكر الإنفوجراف أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي وجه تهنئة لجميع العاملين في وزارة الزراعة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف وانتصار أكتوبر العظيم.

آخر أخبار مصر حتى الآن

ومن آخر أخبار مصر حتى الآن، توضيح الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، إن الحرب بين روسيا وأوكرانيا أثرت على الأمن الغذائي على مستوى العالم، ومصر ليست استثناءً، غير أن الوضع في مصر مستقر وذلك نتيجة جهود الإصلاح التي تبنتها مصر التي عزمت مصر على المضي فيها منذ عام 2014 وزيادة الاستثمار في القطاعات التنموية ذات الأولوية ومن بينها الأمن الغذائي، عززت قدرتها زيادة السعات التخزينية لصوامع القمح وتطوير البنية التحتية للتخزين وفقًا لأحدث النظم التكنولوجية، فضلا عن زيادة الرقعة المزروعة من المحاصيل الاستراتيجية والقمح على وجه الخصوص.