الثلاثاء 28 مايو 2024

تبدأ من 1700 جنيه.. أسعار تابلت المدارس في الأسواق

تابلت سامسونج

الهلال لايت 14-10-2022 | 17:39

شروق صبري

منذ انطلاق العام الدراسي الجديد وخرجت العديد من الشائعات حول التابلت، وسعره في الأسواق ومسألة سحبه من الطلاب في حالات معينة.

سحب التابلت من الطلبة

في بداية العام الدراسي، أوضح مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم، مسألة سحب التابلت من الطلبة حيث أنه حقيقة وليست شائعة فسيتم سحبه من الطلبة الذين  رسبوا عامين متتاليين في الثانوية العامة وتم تحويلهم إلى نظام منازل ولن يتمكنوا من تسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2023-2022 قبل تسليم التابلت للمدرسة، وهناك اتصال بين الدارس وأولياء أمور هؤلاء الطلاب لسرعة تسليم التابلت.

وفي حالة كان التابلت الخاصة بطلاب المنازل به عيوب فنية، أو ليست صالحة للاستخدام عند تسليمها إلى المدارس سيكون على ولي الأمر دفع مبلغ مالي نظير إعادة الجهاز إلى حالته الطبيعية بدون مشاكل فنية.

مواصفات تابلت سامسونج

وفيما يتعلق بتابلت الثانوية العامة وسعر في المدارس لا بد من الإشارة إلى أن وزارة التربية والتعليم توفر تابلت لطلبة الثانوية العامة في بداية المرحلة الثانوية أي مع التحاقه بالصف الأول الثانوي بسعر رمزي لا يتجاوز مائة جنيه فقط لا غير، على الرغم من ارتفاع سعره في السوق التجاري.
وفيما يتعلق بمواصفات تابلت الثانوية الذي ينتمي لفئة سامسونج فهو بمواصفات أقل من الأنواع الأخرى، إلا أنه ذات تصميم حديث من حيث وجود كاميرات وسعة تخزين تصل إلى 32 جيجا بايت مع إمكان إضافة ذاكرة خارجية.
 

سعر تابلت سامسونج مستعمل

وفيما يتعلق بسعر تابلت الثانوية في الأسواق الذي تصدر محركات البحث عبر الإنترنت، فقد يباع في أسواق الهواتف المحمولة بأسعار متفاوتة تتراوح بين 1700 حتى 2000 جنيه، والتي يتم تحديدها وفقًا لإستعمال الطالب.

الجدير بالذكر، أن مواصفات سامسونج جلاكسى a6 ثابتة، حيث يحتوي على كما يتميز التاب الذي يباع بـ2000 جنيه برامات 2جيجا، وشاشه 10بوصة بيدعم خط اتصالات، بالعلبة والقلم أو بدونهما وهو الأمر الذي قد يخفض من سعره مع عدم وجودهما.

اقرأ المزيد

تعليم الغربية : تسليم أكثر من 30 ألف جهاز تابلت على طلاب الصف الأول الثانوى