السبت 11 مايو 2024

الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي يؤكدان ضرورة الإسراع بتشكيل حكومة عراقية بصلاحيات كاملة

الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي

عرب وعالم14-10-2022 | 20:15

دار الهلال

أكدت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي، اليوم، دعمهما لتشكيل حكومة عراقية جديدة بصلاحيات كاملة هدفها خدمة الشعب العراقي.

وهنأ الاتحاد الأوروبي - في بيان أوردته وكالة الأنباء العراقية "/واع" - عبداللطيف رشيد بمناسبة انتخابه رئيسا للعراق ومحمد السوداني لترشيحه رئيس مكلف للوزراء، مضيفة أن هذه خطوات إيجابية تجاه تشكيل الحكومة الذي طال انتظارها بعد مرور عام على انتخابات أكتوبر 2021، مؤكدا سرعة تشكيل حكومة عراقية ذات تفويض دستوري وصلاحيات كاملة لتنفيذ الإصلاحات والاستجابة لاحتياجات وطموحات شعبها.

وأكد الاتحاد التزامه بتقوية شراكته مع العراق في دعم النمو الاقتصادي وتوفير فرص العمل وتحقيق الاستقرار في المجتمع، مشيرا إلى أن وجود العراق وهو ينعم بالسلام والازدهار والديمقراطية هو أمر ضروري لشعبه وللمنطقة ولأوروبا.

ومن جانبها، أكدت سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية لدى بغداد آلينا رومانوسكي دعم بلادها لتشكيل حكومة عراقية جديدة مكرسة لخدمة الشعب.

وأعربت رومانوسكي - في تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حسبما ذكرت (واع) - عن ترحيبها بتعهد رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد شياع السوداني بمكافحة الفساد والدفاع عن السيادة العراقية والأمن وتشكيل حكومة مكرسة لخدمة شعب العراق، مؤكدة التزام بلادها بالدعم والشراكة مع الحكومة العراقية‬⁩ الجديدة لتعزيز هذه الأهداف المشتركة.

Dr.Radwa
Egypt Air