الأحد 23 يونيو 2024

اليمن: مقتل 3 جنود في ثاني هجوم للقاعدة في أبين

محافظة أبين

عرب وعالم15-10-2022 | 11:04

دار الهلال

أعلن متحدث باسم قوات المجلس الانتقالي الجنوبي في اليمن أن ما لا يقل عن 3 جنود من قوات الأمن لقوا مصرعهم في انفجار يُعتقد بأن عناصر من تنظيم القاعدة الإرهابي بمحافظة أبين في جنوب البلاد نفذته.

وقال المتحدث المقدم محمد النقيب إن الهجوم وقع في مديرية المحفد شرقي أبين، إذ انفجرت عدة عبوات ناسفة زرعتها عناصر من القاعدة استهدفت مركبة عسكرية، مما أدى إلى مقتل 3 جنود وإصابة آخرين.

واعتبر النقيب أنه من الطبيعي أن تواجه القوات في مرحلة ما بعد السيطرة على أوكار عناصر القاعدة مثل هذه الاعمال الإرهابية، لكنه أكد أن القوات الأمنية قادرة على التغلب على الصعوبات والتحديات والمضي قدما نحو إكمال مسئوليتها في تثبيت الأمن والاستقرار مهما تكلف ذلك.

وهذا ثاني هجوم على قوات الأمن هذا الشهر في أبين وخلال أقل من أسبوع، بعد مقتل 6 جنود وإصابة اثنين آخرين يوم الأحد في انفجار مماثل نفذه تنظيم القاعدة في مديرية مودية شرق أبين، وكذلك في أعقاب هجمات نفذها التنظيم الشهر الماضي بالمحافظة نفسها وأودت بحياة عشرات الجنود.

وأعلن المجلس الانتقالي، أن قواته دخلت السبت الماضي مركز مديرية المحفد شرقي أبين على الحدود مع محافظة شبوة، والتي ينشط بها عناصر القاعدة وأنصار الشريعة الذين شنوا هجمات على القوات الحكومية.

ووسع المجلس الانتقالي، الشهر الماضي وجوده في أنحاء أبين، وقبلها في شبوة، في خطوة تهدف لمحاربة "التنظيمات الإرهابية".