الثلاثاء 14 مايو 2024

موجز أخبار التعليم في مصر اليوم.. الاهتمام بالتعليم الفني واعتباره استثمار للمستقبل وآفاق جديدة للتنمية

التعليم الفني

تحقيقات15-10-2022 | 12:47

إسراء خالد

تقدم بوابة «دار الهلال» موجزًا لأخبار التعليم في مصر اليوم السبت 15-10-2022، إذ جاء في أهم الأخبار العاجلة بقطاع التعليم، بينها، الدولة المصرية على بناء استراتيجية متكاملة للاستثمار في العنصر البشري تعليمياً من أجل خلق جيل من الكوادر التي تمتلك مستوى متطور من القدرات الفنية والرقمية، ومشاركة عدد من طالبات جامعة المستقبل في مصر، في الحفل الافتتاحي لمسابقة شبابية بعنوان Young Leaders Marathon، ماراثون القادة الشباب.

أخبار التعليم اليوم

ومن أهم أخبار التعليم اليوم، حرص الدولة المصرية على بناء استراتيجية متكاملة للاستثمار في العنصر البشري تعليمياً من أجل خلق جيل من الكوادر التي تمتلك مستوى متطور من القدرات الفنية والرقمية، وذلك لتقليل الفجوة بين مهاراتهم العلمية ومتطلبات سوق العمل داخلياً، وبما يتناسب مع احتياجات الأسواق الدولية أيضاً، فضلاً عن تغيير الصورة النمطية عن التعليم الفني على مدار عقود من الزمن.

وسعت الدولة لخلق بيئة تعليمية محفزة من خلال التعاون مع القطاع الخاص للتوسع في إنشاء الكليات والمدارس التكنولوجية، وإطلاق المبادرات والمنح وبرامج التدريب، وذلك لتعزيز القدرات التنافسية لدى الخريجين وتنمية مهاراتهم الفنية وتوفير بيئة علمية وعملية نموذجية للطلاب، ولتمثل تلك الجهود ركيزة رئيسية من ركائز التنمية الشاملة وبناء الجمهورية الجديدة. 

أخبار وزارة التربية والتعليم 

وتضمنت أخبار وزارة التربية والتعليم، خرج تقرير جامعة ستانفورد الأمريكية، أكتوبر 2022، بأخبار سارة عن العلماء المصريين، حيث شملت  قائمته بأسماء أعلى (2%) من علماء العالم، الأكثر استشهادًا في مختلف التخصصات، 681 عالمًا مصريًا، من مختلف الجامعات والمراكز البحثية، ضمن 160 ألف عالم، من 149 دولة، اعتمادًا على قاعدة بيانات scopus في 22 تخصصًا علميًا، و176 تخصصًا فرعيًا للباحثين.

وجاء عالمان من أكاديمية الشروق ضمن القائمة وهما: الدكتور حمدي محمد أحمد، الدكتور أحمد حسن عرنوس، تخصص الرياضيات بالمعهد العالي للهندسة، بالأكاديمية.

أهم أخبار التربية والتعليم

ومن بين أهم أخبار التربية والتعليم، مشاركة عدد من طالبات جامعة المستقبل في مصر، في الحفل الافتتاحي لمسابقة شبابية بعنوان Young Leaders Marathon، ماراثون القادة الشباب، والتي نظمها مركز جون د. جرهارت للعاطاء الاجتماعي والمشاركة المدنية والمسؤولية الاجتماعية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة، بالشراكة مع شركة أمريكانا.

وشهد الفعالية حضور الدكتور علي عوني، مدير مركز جون د. جيرهارت  ، د.راندا رزق استشاري المسؤولية المجتمعية ، بجانب الدكتور شريف كامل، عميد كلية إدارة الأعمال بالجامعة الأميركية بالقاهرة، المستشار محمد حمزة، وممثلي شركة أميركانا جروب إيهاب حجاج نائب الرئيس وأماني شحاتة، نائب الرئيس للموارد البشرية، .

وشددت الدكتورة راندا رزق استشاري المسؤولية المجتمعية ، على أن الفعالية تمثل فرصة كبيرة لطلاب الجامعة لثقل خبرتهم العملية وكذلك الاستفادة من تبادل الخبرات مع طلاب باقي الجامعات.

Dr.Radwa
Egypt Air