الإثنين 10 يونيو 2024

بالصور.. وزير الرياضة يفتتح ورشة المدرب المجتمعي

5-8-2017 | 13:58

افتتحت صباح اليوم، ورشة عمل المدرب المجتمعي لتنمية المهارات الفنية وتنفيذ المشاريع التنموية وتنظيم البطولات في مجال كرة القدم لمدربي الأندية ومراكز الشباب.

وتنظمها وزارة الشباب والرياضة بالتعاون مع المجلس الثقافي البريطاني وذلك في المركز الأوليمبي بالمعادي بمشاركة 80 متدربا ومتدربة من مدربي الأندية ومشاريع وزارة الشباب والرياضة.

ويحاضر في الورشة مدربون من الدوري الإنجليزي بالإضافة لمشاركة المدربين المصريين الحاصلين على إجازة من الدوري الإنجليزي بعد اجتيازهم الدورة السابقة.

وتختتم الورشة يوم 11 أغسطس الجاري بمهرجان رياضي يطبق فيه المتدربون ما تعلموه طوال ورش العمل.

وأشار خالد عبدالعزيز وزير الرياضة أن مثل هذه الدورات تؤكد أهمية الدور المجتمعي للرياضة كونها ليست فقط رياضة للترفيه والمتعة والصحة لكنها ناقلة للقيم والمبادئ وتؤكد قيم اللعب النظيف والتواضع وتقبل الهزيمة والانتماء والولاء للوطن، وكذلك دمج الرياضة بالمشاريع التنموية.

وأوضح أشرف البجرمي، مدير عام الكوادر بوزارة الرياضة، أن هذه الورشة تأتي في إطار الاحتفال بعشر سنوات على بدء برنامج الورشة على مستوى العالم.

ودرب البرنامج حتى الآن في مصر 554 مدربا و50 حكما بالإضافة إلى تنفيذ 50 مشروعا تنمويا مرتبطة بالرياضة في مصر خلال الفترة السابقة في 100 من مراكز الشباب والأندية.

واستفاد منها ما يقرب من 64 ألف شاب وفتاة، مشيرا إلى أن البرنامج مستمر حتى أغسطس 2019 طبقا لمذكرة التفاهم التي تم توقيعها في مارس الماضي بين وزارة الرياضة والمجلس الثقافي البريطاني.

 

    الاكثر قراءة