الأربعاء 26 يونيو 2024

نجوم الفن ينعون روبي كولتراين بطل سلسلة أفلام هاري بوتر

روبي كولتراين

فن15-10-2022 | 15:02

ياسمين محمد

حالة من الحزن سيطرت على الوسط الفني البريطاني، وذلك عقب إعلان خبر وفاة الفنان الاسكتلندي روبي كولتراين، الذي قدم شخصية "هاجريد" في سلسلة أفلام هاري بوتر، عن عمر ناهز 72 عاما.

وحرصت رادكليف على نعي الفنان روبي كولتراين في بيان صحفي لها ، قالت "كان روبي أحد أطرف الأشخاص الذين قابلتهم واعتاد إبقائنا نضحك باستمرار كأطفال في المجموعة".

وتابعت:"لدي ذكريات عزيزة بشكل خاص عنه وهو يحافظ على معنوياتنا، عندما كنا جميعًا نختبئ من الأمطار الغزيرة لساعات في كوخ هاجريد وكان يروي القصص ويطلق النكات للحفاظ على الروح المعنوية. أشعر بأنني محظوظ بشكل لا يصدق لأنني التقيت به وعملت معه وحزين للغاية لوفاته. لقد كان ممثلًا رائعًا ورجلًا رائعًا".

ونعت أيضا مؤلفة "هاري بوتر"، جيه كي رولينغ، روبي عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، قائلة: "لن أعرف أي شخص عن بعد مثل روبي مرة أخرى. لقد كان موهبة رائعة، فريدة من نوعها".

وكتبت النجمة البريطانية إيما واتسون عبر ستورى حسابها على "إنستجرام" نعي للفنان الراحل روبي كولتراين، "كان روبى مثل أكثر عم مرح استمتعت به، لكن الأهم من ذلك كله أنه كان يهتم بى بشدة وحنون تجاهي عندما كنت طفلة وكبيرة، كانت موهبته هائلة لدرجة أنه كان من المنطقى أنه لعب دور عملاق، يمكنه ملء أى مساحة بتألقه".

وأضافت إيما: "روبي.. إذا كنت تعاملت معي بنوع من اللطف مثلما تعاملت معي في مجموعة أفلام، فأعدك بأنني سأفعل ذلك باسمك وذاكرتك، أعرف كم أعشقك وأعجب بك، سأفتقد حقاً حلاوتك وألقابك ودفئك وضحكاتك وعناقك، لقد جعلتنا عائلة وأعلم أنك كنت كذلك بالنسبة لنا".

وقد أعلنت وكيلته بيليندا رايت، وفاة الممثل الاسكتلندي، حيث قالت في بيان: «إن نجم هاري بوتر البالغ من العمر 72 عامًا توفي أمس الجمعة، لقد كان واحدًا من أكثر الكوميديين المحبوبين في المملكة المتحدة قبل أن يتحول إلى التمثيل، الرجاء احترام خصوصية عائلة روبي في هذا الوقت العصيب»، وذلك وفقا لوسائل إعلام أجنبية.