الخميس 16 مايو 2024

أخبار عاجلة في مصر اليوم .. وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الهندي

وزير الخارجية يعقد جلسة مباحثات مع نظيره الهندي

تحقيقات15-10-2022 | 15:52

إسراء خالد

تنشر بوابة «دار الهلال» موجز أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم السبت 15-10-2022، ومنها، إعلان وزارة الصحة والسكان، انتظام العمل بالـ 200 عيادات تخصصية التي تم إطلاقها مطلع شهر أكتوبر الجاري في 50 وحدة صحية بمحافظة الغربية، وبدأ ظهر اليوم جلسة المباحثات بين وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الهندي الدكتور سوبرامانيام جايشاكنار، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة.

أخبار مصر العاجلة اليوم

وتضمنت أخبار مصر العاجلة اليوم، إعلان وزارة الصحة والسكان، انتظام العمل بالـ 200 عيادات تخصصية التي تم إطلاقها مطلع شهر أكتوبر الجاري في 50 وحدة صحية بمحافظة الغربية، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، بالتوسع في الخدمات الطبية، لتسهيل حصول المواطنين عليها.

وأوضح الدكتو حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن هذه العيادات قدمت 62 ألف و701 خدمة طبية للمواطنين، خلال الفترة من أول شهر أكتوبر الجاري وحتى أمس، مؤكداً متابعة وزير الصحة والسكان للمراحل التشغيلية والتجهيزات الخاصة بتلك العيادات؛ لتصبح نقطة الانطلاق لتنفيذها تباعاً في باقي المحافظات.

وأشار «عبدالغفار» إلى أن العيادات تقدم خدماتها الطبية في تخصصات (القلب، الأنف والأذن والحنجرة، العظام، الجراحة، الرمد، العلاج الطبيعي، النساء، الجلدية، الأسنان، الباطنة، طب وتنظيم الأسرة، الأطفال، غير القادرين)، إلى جانب خدمات الأشعات والتحاليل، حيث تم إجراء 13 ألف و770 أشعة وتحليل للمنتفعين بخدمات العيادات خلال أول أسبوعين من بدء التشغيل.

 أخبار عاجلة الآن

ومن بين ما ورد من أخبار عاجلة الآن، بدأ ظهر اليوم جلسة المباحثات بين وزير الخارجية سامح شكري ونظيره الهندي الدكتور سوبرامانيام جايشاكنار، الذي يقوم حاليا بزيارة إلى القاهرة.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد إن الوزيرين عقدا اجتماعًا ثنائيا مغلقا، واصفا العلاقات بين مصر والهند بأنها "تاريخية ممتدة".

أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت أهم الأخبار العاجلة في مصر اليوم، شهد رئيس أركان حرب القوات المسلحة الفريق أسامة عسكر بياناً عملياً لأنسب أسلوب لتنفيذ أعمال التأمين الكيميائي للقوات على كافة المستويات لإحدى تشكيلات المنطقة المركزية العسكرية، وذلك باستخدام أحدث أساليب التأمين الكيميائي المتطورة في إطار خطة التدريب القتالي لتشكيلات ووحدات القوات المسلحة.

بدأ البيان بكلمة قائد المنطقة المركزية العسكرية اللواء أ ح طارق الشاذلي أكد خلالها حرص القيادة العامة للقوات المسلحة على تطوير وتحديث كافة أسلحتها وتخصصاتها وأن رجال المنطقة المركزية العسكرية سيظلوا محافظين على الاستعداد القتالي العالي بما يمكنهم من تحقيق كافة المهام التي توكل إليهم .

وأعقب ذلك تنفيذ مراحل البيان العملي وعرض لملخص خطة تنفيذه، تلى ذلك التوجيه التكتيكي وأوضاع القوات داخل البيان والمرور على المعدات وفرض الموقف التكتيكي .

آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم

وتضمنت آخر الأخبار العاجلة في مصر اليوم، إعراب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد أبو زيد، اليوم السبت عن خالص تعازي جمهورية مصر العربية للشعب التركي الصديق، والدولة التركية، في ضحايا الانفجار الذي وقع فى منجم بولاية بارطن بشمال تركيا، مما أسفر عن سقوط العشرات من الضحايا والجرحى. 

ونقل المتحدث باسم الخارجية، خالص التعازي لأسر ضحايا هذا الحادث الأليم، متمنياً الشفاء العاجل للمصابين ونجاح جهود الإنقاذ الجارية.