الأحد 12 مايو 2024

مئات المستوطنين المتطرفين يقتحمون المسجد الأقصى

المستوطنين المتطرفين

عرب وعالم15-10-2022 | 17:02

دار الهلال

اقتحم مئات المستوطنين المتطرفين اليوم المنطقة الغربية من المسجد الأقصى المبارك في حماية مشددة من قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت مصادر محلية بأن المستوطنين أدوا طقوسا تلمودية عند الجدار الغربي للمسجد المبارك في سادس أيام "عيد العرش" اليهودي، مشيرة إلى أن المستوطنين سيتأنفون غداوبعد غد  اقتحاماتهم للمسجد مع محاولات لتقديم "القرابين النباتية"داخله.

يأتي ذلك في ظل تواصل الدعوات المقدسية للحشد والرباط في المسجد الأقصى المبارك، للتصدي لاقتحامات المستوطنين ومخططات الاحتلال.

كانت جماعات "الهيكل المزعوم"عقدت يوم الخميس الماضي القمة الحاخامية الثانية في تاريخ المسجد الأقصى، برعاية عضو الكنيست الإسرائيلي يوم توف كالفون، وسط حماية شرطة الاحتلال، حيث أدى الحاخامات وأتباعهم صلوات جماعية علنية، واستعرضوا اجتماعهم بالصور في الساحة الشرقية للمسجد الأقصى، كما جددوا دعوتهم لـ "جماعات الهيكل" إلى مواصلة الحشد لاقتحامات غد وبعد غد، ودعوة جمهور اليمين المتطرف إلى المشاركة فيها بشكل واسع.

ويتعرض المسجد الأقصى المبارك لاقتحامات يومية من المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية وسط حماية مشددة من قوات الاحتلال، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى وتقسيمه زمانيا.

Dr.Radwa
Egypt Air