الخميس 20 يونيو 2024

«البوظة» تتسبب في تسمم 30 بالشرقية

5-8-2017 | 14:41

أصيب 30 شخصا بقرية "شلشمون" بالشرقية، بحالة تسمم غذائي نتيجة تناولهم "بوظة" فاسدة، فيما أصيب 9 آخرون بمدينة الزقازيق بالتسمم نتيجة تناولهم دجاج فاسد .

وتلقى مدير أمن الشرقية، اللواء رضا طبلية، إخطارا من مستشفى منيا القمح المركزي بوصول 30 شخصا من أهالي قرية "شلشمون" مصابين بآلام حادة بالمعدة وقيء وإسهال نتيجة تسمم غذائي وتم إسعافهم وحالتهم مستقرة .

وتوصلت التحريات التي قام بها الرائد أحمد حسن رئيس مباحث منيا القمح، إلى أن المصابين قاموا بشراء مشروب "البوظة" من سوق القرية من أحد البائعين، وعقب تناولهم له شعروا بآلام حادة نقلوا على أثرها للمستشفى.. فيما قررت النيابة سرعة ضبط وإحضار البائع وتكليف لجنة من مديرية الصحة، بأخذ عينات من أحشاء المصابين و"البوظة" المتبقية وتحليلها .

كما تلقى مدير الأمن إخطارا من مستشفى الزقازيق الجامعي بوصول 9 أشخاص من أسرة واحدة بينهم 5 أطفال مصابين بقيء وإسهال وآلام حادة بالمعدة، وتم إسعافهم وحالتهم مستقرة .

وتوصلت التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد الدالي مدير المباحث، إلى أن المصابين تناولوا وجبة دجاج مشوي فاسد ولا شبهة جنائية في إصاباتهم، وتولت النيابة التحقيق .