الخميس 2 مايو 2024

إيهاب أمين يتوج بجائزة أفضل لاعب في البطولة العربية للسلة

إيهاب أمين

ملاعب الهلال15-10-2022 | 22:00

محمد تاج

توج إيهاب أمين، نجم الفريق الأول لكرة السلة بالنادي الأهلي، بلقب أفضل لاعب في البطولة العربية لكرة السلة رقم 34 رجال، والتي نظمها وفاز بها نادي الكويت الكويتي، خلال الفترة من 5 إلى 15 أكتوبر الجاري.

وخسر الأهلي لقب البطولة العربية لكرة السلة أمام الكويت الكويتي بنتيجة 78/77، في المباراة النهائية.

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بنتيجة 37/36 في المباراة التي أقيمت على صالة الاتحاد.

ويعتبر هذا اللقاء هو النهائي الثاني على التوالي بين الفريقان حيث تقابلا في نهائي النسخة الماضية التي نظمها الاتحاد السكندري في العام الماضي ونجح الأحمر في تحقيق الفوز والتتويج بالبطولة.

وتوج فريق بيروت اللبناني ببرونزية البطولة العربية بعد الفوز على كاظمة الكويتي بنتيجة 102/97 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتأهل الأهلي إلى المباراة النهائية بعدما هزم كاظمة الكويتي بنتيجة 95/91 في مباراة نصف النهائي بينما فاز الكويت الكويتي على نظيره بيروت اللبناني بنتيجة 84/74.

وصعد الأهلي للدور نصف النهائي بعدما تخطى الجهراء الكويتي في ربع النهائي.

وتأهل الأهلي للدور ربع النهائي بعدما تغلب  على أهلي حلب السوري بنتيجة 87-76  في ثمن نهائي البطولة.

وصعد الأهلي لثمن النهائي متصدرًا لمجموعته التي ضمت كلًا من: «الأهلي المصري، الرياضي اللبناني، الغرافة القطري، الميناء اليمني».

وتضم قائمة الأهلي للبطولة كلًا من: "سيف سمير ومحمد أبو النصر وإيهاب أمين وعمرو الجندي وعمر طارق وأحمد مهيب وعمرو زهران وعمر عزب ومروان سرحان وأحمد إسماعيل ومؤمن طارق خيري وعبد الله ناصر ومايكل فاكوادي ووالتر هودج".

Dr.Randa
Dr.Radwa