الجمعة 3 مايو 2024

الشرطة اليونانية تنقذ عشرات المهاجرين على الحدود مع تركيا

مهاجرين غير شرعيين

عرب وعالم15-10-2022 | 22:13

دار الهلال

أنقذت الشرطة اليونانية اليوم مجموعة من 92 مهاجراً غير شرعي عثر عليهم وبعضهم مصابين بالقرب من حدودها الشمالية مع تركيا.

وقالت الشرطة اليونانية في بيان لها إن المهاجرين، وجميعهم رجال، تم اكتشافهم بالقرب من نهر إيفروس على الحدود بين اليونان وتركيا.

وأضافت الشرطة أن تحقيقاً أجرته الشرطة اليونانية ومسؤولون من وكالة الحدود الأوروبية (فرونتكس)، وجد أدلة على أن المهاجرين عبروا النهر إلى الأراضي اليونانية في زوارق مطاطية من تركيا.

وقال البيان "إن رجال شرطة الحدود اكتشفوا 92 مهاجراً غير شرعي بلا ملابس وبعضهم مصاب بجروح في أجسادهم".، ولم يتضح كيف ولماذا فقد الرجال ملابسهم.

وقال وزير الهجرة اليوناني نوتيس ميتاراشي في تغريدة على تويتر "إن معاملة تركيا للمهاجرين عار على الحضارة وإن أثينا تتوقع أن تحقق أنقرة في الحادث".

وكانت اليونان على خط المواجهة في أزمة الهجرة الأوروبية عامي 2015 و2016، عندما وصل حوالي مليون لاجئ فروا من الحرب والفقر في سوريا والعراق وأفغانستان إلى البلاد، عبر تركيا بشكل رئيسي.

وانخفض عدد الوافدين منذ ذلك الحين ، لكن السلطات اليونانية قالت إنها شهدت مؤخراً زيادة في محاولات الوصول عبر الحدود البرية التركية والجزر اليونانية.

وحثت اليونان تركيا على احترام اتفاق عام 2016 مع الاتحاد الأوروبي والذى وافقت فيه أنقرة على احتواء تدفق المهاجرين إلى أوروبا مقابل مساعدات بمليارات اليورو.

وتقول تركيا إنها كثفت إجراءاتها لمنع تهريب البشر.

Dr.Randa
Dr.Radwa