الخميس 16 مايو 2024

توقيع 15 اتفاقية وبرنامج تعاون ومذكرات تفاهم بين السعودية وجنوب إفريقيا

ولي العهد السعودي

عرب وعالم16-10-2022 | 10:37

دار الهلال

 استقبل ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان في الديوان الملكي بقصر السلام بجدة رئيس جمهورية جنوب إفريقيا، سيريل رامافوزا، في مراسم رسمية. وعقد الأمير محمد بن سلمان وسيريل رامافوزا جلسة مباحثات رسمية، جرى خلالها استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، وأوجه التعاون في مختلف المجالات، بالإضافة إلى بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

وشهد ولي العهد السعودي ورئيس جنوب إفريقيا مراسم تبادل اتفاقية وبرنامج تعاون ومذكرات تفاهم ثنائية بين البلدين، وهي، بحسب وكالة الأنياء السعودية /واس/ كالآتي: مذكرة تفاهم للتعاون وتبادل الأخبار بين وكالة الأنباء السعودية ووكالة أنباء جنوب إفريقيا الحكومية.

مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة جنوب إفريقيا للتعاون في مجال تشجيع الاستثمار المباشر. مذكرة تفاهم بين هيئة المدن والمناطق الاقتصادية الخاصة في السعودية ووزارة التجارة والصناعة والمنافسة في جنوب إفريقيا للتعاون في مجال اختصاصاتهما.

مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة جنوب إفريقيا للتعاون في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات. مشروع مذكرة تفاهم بشأن دراسة إنشاء صندوق استثماري مشترك.

مذكرة تفاهم بين حكومة السعودية وحكومة جنوب إفريقيا للتعاون الفني بالمجالات الزراعية والثروة السمكية والاستزراع المائي. مذكرة تفاهم للتعاون في مجال التنمية الاجتماعية. اتفاقية تعاون في مجال النقل البحري. مذكرة تفاهم بين بشأن الاعتراف المتبادل بشهادات البحارة.

مذكرة تفاهم للتعاون في مجال الصحة. برنامج تعاون فني بين الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة (SASO) ومكتب المواصفات الجنوب إفريقي (SAB).

مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للصناعات العسكرية في السعودية ومؤسسة التسليح في جنوب إفريقيا للتعاون في مجال الاستحواذ العسكري. مشروع مذكرة تفاهم بين بنك التصدير والاستيراد السعودي وشركة تأمين ائتمان الصادرات في جنوب إفريقيا. مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة المساحة الجيولوجية السعودية ومركز منتك للأبحاث وتقنية المعادن للتعاون في مجالات علوم الأرض.

مشروع مذكرة تفاهم بين هيئة المساحة الجيولوجية السعودية ومجلس العلوم الجيولوجية للتعاون في مجالات علوم الأرض.