السبت 1 يونيو 2024

تفاصيل حبس مدير مسئول بـ «أوقاف» الجيزة لاتهامه بطلب رشوة

5-8-2017 | 15:27

أمرت نيابة العمرانية، برئاسة المستشار محمد أبو زينة، بحبس مدير إدارة عقارية بوزارة الأوقاف، 4 أيام على ذمة التحقيقات، لاتهامه بطلب رشوة من صاحب شركة بالجيزة، كما طالبت سرعة تحريات الأجهزة الأمنية حول الواقعة للوقوف على نشاط المتهم.
 

كشفت التحقيقات، أن الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة تلقت بلاغا من "أحمد. ع"،53 عاما، مدير شركة، يتهم فيه "هشام. ك" 55 عاما، مدير إحدى الإدارات العقارية بمنطقة أوقاف الجيزة، بطلب مبلغ مالي على سبيل الرشوة، مقابل الامتناع عن إصدار خطابات لحي العمرانية بعدم التعامل على أرض ملك الشاكي كائنة منطقة الكوم الأخضر محافظة الجيزة، بدعوى وجود نزاع قضائي عليها بين الشاكي وهيئة الأوقاف.
 

وأشارت التحقيقات، أن ضباط إدارة مكافحة جرائم الرشوة واستغلال النفوذ، قاموا بعمل التحريات اللازمة التي ثبت منها صحة الواقعة، وقيام المتهم وبصفته مدير إدارة الملكية العقارية بمنطقة أوقاف الجيزة، باستغلال موقعه الوظيفي وطلب مبلغ عشرة آلاف جنيه على سبيل الرشوة من الشاكي مقابل الامتناع عن إصدار مكاتبات لحي العمرانية بعدم التعامل على أرض كائنة منطقة الكوم الأخضر بمحافظة الجيزة، كانت محل نزاع بين الشاكي وهيئة الأوقاف.
 

وبتقنين الإجراءات والتنسيق مع الإدارة العامة للمساعدات الفنية، تم تسجيل عدة محادثات هاتفية ولقاءات أقر فيها المتحرى عنه بالواقعة تفصيلًا، وفي وقت لاحق تم ضبط المتهم حال تقاضيه مبلغ الرشوة المتفق عليه بشارع الهرم، دائرة قسم شرطة العمرانية، وبمواجهته بما أسفر عنه الضبط أقر بالواقعة.