السبت 11 مايو 2024

ثقافة الإسكندرية تناقش مفهوم الذكاء الوجداني

جانب من المناقشة

ثقافة16-10-2022 | 14:20

دار الهلال

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة الفنان هشام عطوة مجموعة من الفعاليات الثقافية والفنية بإقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة محمد حمدي بفرع ثقافة الإسكندرية برئاسة عزت عطوان، حيث عقد بيت ثقافة 26 يوليو ندوة بعنوان "الذكاء الوجداني والمشاعر " بحضور كل من د. دينا دويدار والكاتب الروائى كريم الجمال وشاعر العامية عصام أبو طالب، دارت الندوة حول مفهوم الذكاء الوجداني ودور التربية في تكوين شخصية الفرد وتحقيق اتزانه النفسي، كما تناول اللقاء مفهوم الذكاء الاجتماعي وكيفية اكتسابه من الخبرة الاجتماعية، وكيف يكتسب الإنسان ثقته بنفسه و يتخلص من الطاقة السلبية.

واختتم اليوم بفقرة فنية تضمنت عزف وغناء و إلقاء شعر.

وأقامت مكتبة الشلالات محاضرة بعنوان"التسامح والرضا" بجمعية الحرية لتنمية المجتمع بمحطة مصر، تحدثت خلالها الباحثة زينب محمد طه عن كيفية التعامل مع الآخرين والفرق بين التسامح مع القدرة الكاملة للرد على الآخر وبين التسامح من الضعف وعدم القدره على أخذ الحق، والفائدة التي تعود علينا من الرضا بما قسمه الله وعدم اليأس وقت الشدائد والاقلال من التوتر والغضب لما يسببه من آثار سلبية علي حياتنا. وفي مركز شباب البرنس أقامت ثقافة المرأة التابعة لإدارة الدراسات والبحوث بالفرع محاضرة بعنوان" دور المرأة فى مناهضة ظاهرة ختان الإناث" تحدثت خلالها داليا غبريال .

بينما أقام بيت ثقافة القباري ورشة إعادة تدوير خامات من البيئة بجمعية استمروا في العطاء، قامت خلالها المدربة هند محمد بتدريب الرواد على عمل براويز من ورق الكرتون وتغليفها بقماش من الجينز والخيش وتزيينها بورود من الفوم الجليتر، وذلك في إطار التعاون مع حي العجمي وبمشاركة كل إدارة التوعية بالصرف الصحي، الشئون الصحية ومحو الأمية.

 

Dr.Radwa
Egypt Air