الخميس 16 مايو 2024

حلمي: توطيد أواصر التعاون مع الأشقاء العرب لبناء مستقبل أفضل لصناعة الطيران

وزير الطيران المدني محمد عباس حلمي

أخبار17-10-2022 | 15:04

 أكد وزير الطيران المدني محمد عباس حلمي حرص الوزارة على توطيد أواصر الصداقة والتعاون مع الأشقاء العرب؛ لبناء مستقبل أفضل لصناعة الطيران العربي قائم على المعرفة والعلوم والتكنولوجيا، وذلك في إطار استراتيجية وزارة الطيران التي تهدف إلى تعزيز التعاون مع المنظمات الإقليمية والدولية وتبادل الخبرات وتدريب العنصر البشري.

جاء ذلك في كلمة وزير الطيران، التي ألقاها رئيس سلطة الطيران المدني الدكتور مهندس أشرف نوير، خلال أعمال الدورة التدريبية لاقتصاديات النقل الجوي، التي تنظمها سلطة الطيران المدني المصري بالتعاون مع المنظمة العربية للطيران، بمشاركة عدد كبير من ممثلي سلطات الطيران المدني في كلٍ من مصر والمملكة العربية السعودية والبحرين والأردن وليبيا والمغرب، وتستمر أعمالها إلى يوم الخميس المقبل.

ونقل نوير، تحيات وتقدير وزير الطيران المدني للمشاركين، متمنيًا لهم التوفيق، مشيرا إلى اهتمام وزارة الطيران باستضافة هذه الدورات، بما يسهم في نشر الوعي باقتصاديات النقل الجوي، وكذلك تعريف المتدربين بالقوانين والاتفاقيات المعمول بها في هذا الإطار، معربًا عن تقديره للتنسيق الدائم بين سلطة الطيران المدني والمنظمة العربية للطيران التي تقوم بدور مهم في الارتقاء بمنظومة الطيران العربي.

وأشار إلى أن الدورة تستهدف التركيز على مفاهيم اقتصاديات النقل الجوي ودراسات الجدوى الاقتصادية في مجال الطيران المدني، وخاصة في مجالات إنشاء شركات الطيران وشبكات الخطوط الجوية والمطارات.

من جانبه.. قدم خالد عنتر خبير النقل الجوي بالمنظمة العربية للطيران والمشرف على الدورة، الشكر لوزارة الطيران، وذلك نيابة عن رئيس المنظمة المهندس عبد النبي منار، على استضافة هذه الدورة والتي تأتي في إطار التعاون الدائم بين المنظمة وسلطة الطيران المدني في مصر، مشيراً إلى أن هذه الدورات تهدف إلى رفع كفاءة المتدربين، وتنمية قدراتهم، واكتساب مزيد من المهارات والخبرات.