الأحد 12 مايو 2024

تضامن أسوان: الكشف على 300 مواطن من غير القادرين ضمن قافلة علاجية بـ3 قرى

قافلة علاجية

محافظات17-10-2022 | 15:18

 قال مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف إنه تم الكشف على 300 مواطن من غير القادرين خلال قافلة علاجية مجانية بمناطق السيل الريفي والشلال، وعزبة حجاجي بمركز كوم أمبو، وذلك تحت رعاية المحافظ أشرف عطية وبالتعاون مع جمعية الأورمان.

وأضاف يوسف -في بيان اليوم- أن القافلة يأتي تنظيمها في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي واستمرار للتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني للقيام بدورها المجتمعي لرعاية الأسر الأولى بالرعاية؛ تنفيذًا للمبادرة الرئاسية (حياة كريمة).

من جهته.. أكد مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان أنه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان تمامًا مع تحمل الجمعية نفقات انتقال المرضى ذهابا وعودة.

وقال إنه تم صرف العلاج الدوائي لمن يحتاج وإجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية من المياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى زرع القرنية، وجميع عمليات القلب، وتسليم الأجهزة التعويضية وتقديم جميع الخدمات الطبية لمن يحتاج وكل ذلك بالمجان تمامًا. 

وأضاف أن الجمعية بأسوان نجحت في المجال الطبي وحتى الآن في توقيع الكشف الطبي على مرضى العيون بإجمالي 40 ألف مريض، وإجراء 9 آلاف و 265 عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون، وتسليم 4 آلاف و520 نظارة طبية لغير القادرين، وعمليات القلب تم إجراء 255 عملية قلب مفتوح وقسطرة قلب علاجية لغير القادرين بالمجان تمامًا.

وأشار إلى أن الجمعية إقامة 5 آلاف و620 مشروعًا تنمويًا متمثلًا في قروض حسنة وتسليم أكشاك ومواشي، كذلك أسهمت الجمعية في توزيع المساعدات الموسمية من كراتين رمضان ولحوم الأضاحي وبطاطين الشتاء، فضلًا عن إعادة إعمار وتنمية القرى الأكثر احتياجًا.

Dr.Radwa
Egypt Air