الجمعة 17 مايو 2024

مقر جديد لمديرية الطب البيطري ببورسعيد بمنطقة القابوطي الجديد

5-8-2017 | 17:01

أصدر اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد توجيهاته بنقل مديرية الطب البيطري إلى مقرها الجديد بمنطقة القابوطي الجديد بجنوب بورسعيد وذلك لسهولة قيامها بأعمالها هناك، حيث تشكل منطقة حظائر مربي الماشية الجزء الأكبر منها.

وأكد المحافظ، خلال اللقاء الذي عقده  مع العاملين بالمديرية، على أهمية الدور الكبير الذي تقوم به مديرية الطب البيطري إلى جانب مديرية الصحة والتموين، مشددا على تكثيف الجهود خلال الفترة الحالية والمرور على الأسواق ومحلات الجزارة والأسماك للاطمئنان على السلع والمواد الغذائية حرصا على صحة المواطن.

وأضاف المحافظ  خلال اللقاء الذي حضره المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة والدكتور عاطف عيسي مدير الطب البيطري، أن بورسعيد تسير بخطى ملموسة، نحو تنمية الثروة الحيوانية، حيث تمتلك واحدة من أكبر محطات تسمين الماشية في مصر بطاقة استيعابية 10 آلاف رأس مما جعلها تحقق الاكتفاء الذاتي في اللحوم، وتورد لعدد من المحافظات الأخرى.

وقال المحافظ إن هذه المحطة مصممة بطريقة نموذجية تساعد على سهولة تربية الماشية، حيث تتوافر بها أحدث النظم الغذائية والصحية للحفاظ على الثروة الحيوانية، لاسيما وأنها تقع بالقرب من مجموعة المجازر اليدوية والآلية الأمر الذي يوفر الوقت والجهد وسهولة النقل.