الخميس 16 مايو 2024

وزير التعليم يؤكد دور الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في مصر

وزير التربية والتعليم

أخبار17-10-2022 | 17:49

دار الهلال

أكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي، على دور الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية في مصر، والاهتمام بتنمية المهارات الشخصية والقيم لطلابها، مشيرًا إلى أن هذه القيم تساعد في بناء الإنسان المصري، وإكسابه المهارات اللازمة للاستمرار في الحياة.

جاء ذلك خلال استقبال الوزير، اليوم الإثنين، وفدًا من مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك والأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية بمصر؛ للتهنئة ولمناقشة عدد من القضايا.

ضم الوفد النائب البطريركي والممثل القانوني لمدارس سان جورج بمدينة نصر ومصر الجديدة الأنبا باخوم نصيف، ومطران اللاتين بمصر المطران كلاوديو لوراتي، وممثل مجلس البطاركة الأب بولس ساتي، والأمين الفرعي للمدارس الكاثوليكية بالقاهرة الأب يوسف أسعد، ومديرة مدرسة القديس يوسف بالزمالك الأخت سميحة راغب، بحضور مستشار الوزير للتطوير الإداري والمشرف على الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير الدكتورة شيرين حمدي، ومدير عام التعليم الخاص والدولي إیمان صبري.

بدوره، أشاد النائب البطريركي الأنبا باخوم نصيف بتعاون الوزارة مع الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، ودورها في تطوير التعليم والتربية، مؤكدًا أن الجميع يعمل لصالح الدولة.

ناقش المشاركون في اللقاء العديد من الموضوعات الخاصة بالعلاقة بين الأمانة العامة للمدارس الكاثوليكية، والوزارة؛ ومنها التعريف بطبيعة المدارس الكاثوليكية، وعددها 177 مدرسة بجميع المحافظات، وبها كافة النوعيات من مدارس تدرس جميع المواد باللغة العربية ومدارس لغات (إنجليزية وفرنسية وإيطالية وألمانية) وتعليم عام وتعليم فني.

كما تم خلال اللقاء، استعراض رسالة المدرسة في تجهيز أبنائها بالعلوم التي ستؤثر في المجتمع، والتربية، والتربية الدينية، والثقافة، وأنماط السلوك والتنشئة الشاملة، إلى جانب التقدم العلمي المستمر.