الأحد 5 مايو 2024

وزير السياحة التونسي يبحث استعدادات المشاركة في الصالون الدولي للصناعات التقليدية بميلانو

وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين

عرب وعالم17-10-2022 | 21:16

دار الهلال

بحث وزير السياحة التونسي محمد المعز بلحسين، مساء اليوم الاثنين استعدادات الوزارة للمشاركة في فعاليات الصالون الدولي للصناعات التقليدية "ارتيجيانو ان فيارا" (Artigiano in Fiera) الذي سيقام بمدينة ميلانو الإيطالية من الفترة من 3 إلى 11 ديسمبر المقبل.

جاء ذلك خلال لقاء وزير السياحة، والمدير العام للديوان الوطني للصناعات التقليدية، والمدير العام للديوان الوطني التونسي للسياحة، ورئيس الجامعة الوطنية للصناعات التقليدية، مع منظم الصالون الإيطالي انطونيو انطغلياتي والوفد المرافق له. 
تم خلال اللقاء استعراض فعاليات الصالون والفرص التي يتيحها للترويج للمنتجات التقليدية والحرفية التونسية، مع التطرق إلى المشاركة التونسية العام الماضي، التي مثلت فرصة للحرفيين التونسيين لترويج منتجاتهم، والتخفيف من حدة جائحة كورونا التي تسببت في توقف نشاطهم لحوالي عامين.

وأكد وزير السياحة التونسي أهمية المشاركة في هذا المعرض الدولي، الذي يحضره أكثر من مليون زائر، فضلا عن تواجد مختلف وسائل الإعلام العالمية لتغطية فعاليات المعرض، ولما يتيحه من فرص للترويج للسياحة التونسية بشكل عام، وأشار إلى أن الصالون سيساهم في فتح المزيد من الأسواق الأوروبية والعربية أمام المنتجات التقليدية التونسية ، مؤكدا أن وزارة السياحة ستحرص، بالتعاون مع مختلف الجهات المعنية ، على توفير كل الظروف اللازمة لإنجاح المشاركة التونسية في الصالون.