الإثنين 29 ابريل 2024

«المؤتمر»: إدارة الحوار الوطني تسير بخطى فعالة لتلبية احتياجات المواطن

اللواء رضا فرحات

أخبار17-10-2022 | 22:29

دار الهلال

قال اللواء رضا فرحات نائب رئيس حزب المؤتمر، إن الحزب يثمن مجهودات الحوار الوطني الجاد التي جعلت من الرئيس السيسي يستجيب لأهم طلبين من طلبات الحوار الوطني حتى الآن، فيما يتعلق بالعفو عن السجناء وتخفيف الأعباء على المواطنين.

وأشار إلى أنها مسألة في غاية الأهمية وتبعث رسالة إلى جميع المصريين أن الحوار الوطني هو الطريق للجمهوية الجديدة، وينبغي على القوى السياسية بجميع أطرافها أن تتحاور للوصول إلى رؤية واسعة وشاملة.

وأشار إلى أن إدارة الحوار الوطنى تسير نحو خطى فعالة تلبي احتياجات الوطن والمواطن بما يعود بالنفع على الجميع وهو ما يعكس جدية الحوار الوطني الشامل لمواجهة التحديات التي تواجه الدولة.

وأوضح: "الحزب تقدم  بملف كامل تم تسليمه لأمانة الحوار الوطني بالأكاديمية الوطنية للشباب تضمن رؤية شاملة تعبر عن وجهه نظر قيادات وكوادر الحزب فضلا عن التعبير عن نبض الشارع المصري بمختلف قطاعاته في كافة محاور الحوار الوطني موضحا بأن الغرض من الحوار الوطني هو الوصول إلى صيغة توافقية ومخرجات حقيقية تلبي طموحات وتطلعات القيادة السياسية تدشن لجمهورية جديدة تقبل بالجميع خاصة وأن الحوار الوطني يمثل المجتمع المصري كله ولا يقتصر على فئة أو حزب سياسي معين باعتباره حوارا لكل المصريين".

وأضاف: "يجب أن  ينتج عن هذا الحوار رؤية متميزة توضع أمام القيادة السياسية ليصدر عنها  قرارات تصلح الحياة السياسية والحزبية وتفعل من دور الاعلام في تنمية وتقوية الوعي لدى المواطنين بالإضافة الى قرارات في الاصلاح الاقتصادي وزيادة برامج الحماية الاجتماعية للمواطنين من محدودي الدخل".

Dr.Randa
Dr.Radwa