الجمعة 10 مايو 2024

ثقافة الدقهلية تناقش ترشيد استهلاك الكهرباء

ثقافة الدقهلية تناقش البيئة والصحة

ثقافة18-10-2022 | 10:38

دار الهلال

تواصل الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة تقديم العديد من الانشطة الثقافية والأدبية والفنية بفرع ثقافة الدقهلية برئاسة عمرو فرج التابع لإقليم شرق الدلتا الثقافي برئاسة أمل عبدالله.

حيث نظم بيت ثقافة اجا محاضرة بعنوان "الصحة والبيئة" حاضرها محمد المتولي مسلم  اوضح ان البيئة الطبيعية عبارة عن المظاهر التي لا دخل للإنسان في وجودها واستخدمها، ومن مظاهر هذه البيئة الصحراء والبحار والمناخ التضاريس والماء السطحى، وترتبط البيئة الصحية بجميع العوامل فى الكون بما فيها العوامل الفيزيائية والكيمائية والبيولوجية.

                   
نفذ بيت ثقافة المقاطعة ورشة حكي عن التغيرات المناخية، حكاها محمد احمد البسطويسي، اوضح ان القارة الافريقية لخصوصية موقعها الجغرافي تعتبر، من أكثر القارات عُرضة لتداعيات أزمة الاحتباس الحراري التي يواجهها العالم، مصر على وجه الخصوص، ونتيجة لوقوع أغلب أراضيها في مساحات صحراوية وشبه جافة، تُعتبر من بين أكثر الدول تضررًا من التأثيرات السلبية للتقلبات المناخية.

                       
نظمت مكتبة كفر غنام محاضرة عن ترشيد استهلاك الكهرباء، نفذتها سونة عبدالله اوضحت أن ترشيد الاستهلاك يساهم في تجنب الأضرار الناتجة عن زيادة الاستهلاك واتباع بعض العادات غير الصحيحة من ناحية أخرى، يساعد ترشيد استهلاك الكهرباء على توفير المال بخفض قيمة فواتير الكهرباء الشهرية، وتقليل انبعاثات الطاقة مما يؤدي إلى خلق بيئة صحية ونظيفة في المنزل. بينما نظم بيت ثقافة الجمالية  محاضرة عن انتصارات أكتوبر حاضرتها أماني طه تناولت شجاعة ورسالة الجندي المصري ومصابرته فى الحرب كذلك حنكة القيادة السياسية متمثلة فى الرئيس الراحل أنور السادات وكيف كانت هذه الحرب بمثابة استعادة كرامة المصريين وتحدى الصعوبات.

ونفذت مكتبة دماص معرض فن تشكيلي بمناسبة المولد النبوي الشريف نفذته إيناس الشيخ، وورشة رسم وتلوين ببيت ثقافة الدروتين نفذها فتحي سعد، وورشه فنيه لتعليم الرسم ببيت ثقافة السنبلاوين نفذها فتحي السيد.

Dr.Radwa
Egypt Air