الجمعة 21 يونيو 2024

بعد غياب 49 يوما.. انطلاق النسخة 64 لمسابقة الدوري الممتاز اليوم

صورة أرشيفية

ملاعب الهلال18-10-2022 | 11:12

أنس مصباح

تنطلق اليوم الثلاثاء، النسخة الـ64 لمسابقة الدوري الممتاز، حيث تعود الحياة إلى الملاعب المصرية، من جديد في موسم ساخن كما يتوقعه المتابعون، بعد أن دعمت كل الفرق صفوفها واستعد الجميع على قدم وساق، على مدار الأسابيع الماضية.

فبعد غياب 49 يومًا، يطل علينا "الإيجبيشان ليج" من جديد، حيث انتهى الموسم الماضي يوم 30 أغسطس، وحصلت الفرق على فرصة لالتقاط الأنفاس، بعد موسم طويل، عابه الكثير من التأجيلات التي تسببت في طول مدته، ما يؤثر سلبيًا على اللاعبين والأجهزة الفنية، والمنتج النهائي بطبيعة الحال، وهو الأمر الذي تؤكد رابطة الأندية المحترفة أنها ستتجنبه هذا الموسم.

الأهلي يسعى لاستعادة اللقب الغائب عن خزينته في آخر موسمين، بوصفه صاحب المقام الرفيع والرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب، برصيد 42 بطولة، بعد تولي السويسري مارسيل كولر المهمة.

أما الزمالك حامل اللقب في آخر موسمين، فيسعى لتأكيد جدارته بالتفوق المحلي، حيث يتمتع بحالة من الاستقرار الفني والإداري، تحت قيادة المدرب البرتغالي المخضرم فيريرا، على أمل تحقيق اللقب، للمرة الـ15 في تاريخه.

وفي المقابل استعد بيراميدز بشكل جيد، بقيادة تاكيس جونياس، الذي يسعى لتكرار ما أنجزه الموسم الماضي بعد أن حل ثانيا، ولما لا يحلم باللقب الأول في تاريخه، وهو يمتلك كل المقومات المادية التي تؤهله لذلك، وإن كان غياب الجمهور عامل سلبي له.

الإسماعيلي في ثوبه الإسباني بقيادة جاريدو، يتطلع هو الآخر لتقديم موسم جيد، ونسيان سلبيات الدوري الماضي، ونفس الأمر بالنسبة للمصري بعد تولي كامل أبو علي المهمة كرئيس، وإيهاب جلال كمدير فني، ولا يختلف الأمر كثيرًا في قلعة الشاطبي، حيث تعاقد الاتحاد مع زوران مانولوفيتش، كمدير فني وتم تدعيم الصفوف بشكل جيد، وهم الفرق الثلاثة الأكثر شعبية في الدوري بعد القطبين الكبيرين الأهلي والزمالك.

أما غزل المحلة، تحت قيادة اليوناني بابا فاسيلو، فمهمته صعبة، في ظل تواضع القدرات المادية والتدعميات التي جاء في ظل هذه الإمكانيات، ولكن ظهيره الجماهيري يمنحه دفعة كبيرة.

فيوتشر والبنك الأهلي وإنبي وفاركو رباعي يتبع مؤسسات مستقرة ماديًا، وبإمكانهم تحقيق موسم جيد، حيث يتمتع الرباعي باستقرار باستثناء إنبي حيث يستمر علي ماهر وخالد جلال والبرتغالي نونو ألميدا مع فيوتشر والبنك وفاركو، في حين يقود أحمد كشري إنبي، بدلًا من فييرا.

أما سيراميكا والمقاولون العرب وسموحة، فأمامهم تحد صعب في الموسم الجديد، حيث يتطلع سيراميكا تحت قيادة أحمد سامي لتحقيق موسم جيد، في حين يسعى شوقي غريب لتقديم أوراق اعتماده بعد أن نجح في إنقاذ المقاولون من الهبوط، في الوقت الذي يخوض فيه طارق العشري مهمة صعبة مع سموحة، بعد نجاحه مع طلائع الجيش في الموسم الماضي، وذلك لتأكيد هذا النجاح.

ويتطلع علاء عبد العال، لتقديم موسم جيد مع الطلائع خاصة وأنه استلم فريق أنهى الموسم الماضي رابعًا، وهي مهمة صعبة أمامه.

الاكثر قراءة