الثلاثاء 28 مايو 2024

الغربية: تسليم 38 ألف تابلت لطلاب أولى ثانوي .. تحصين 22 ألف رأس غنم ضد طاعون المجترات

التابلت

محافظات18-10-2022 | 12:50

دار الهلال

  قال وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية  ناصر حسن، إنه تم تسليم 38 ألف جهاز تابلت لطلاب الصف الأول الثانوي على مستوى الإدارات التعليمية حتى الآن .. مشيرا إلى أن عدد طلاب الصف الأول الثانوي يبلغ 40 ألفا و659 طالبا وطالبة بـ 174 مدرسة .. مؤكدا أنه تم تسليم طلاب مدارس إدارة بسيون التابلت بالكامل.


وأكد وكيل الوزارة - في تصريح اليوم - على تنشيط وتفعيل أجهزة التابلت بمعرفة قسم التطوير التكنولوجي بالادارات ومسئولي وحدة I T بالمدارس ، موضحا أنه يتم تسليم التابلت لجميع طلاب الصف الأول الثانوي وفق الإجراءات المحددة بعد سداد التأمين الخاص به، وعمل دورة تدريبية من قبل جميع أخصائيي التطوير التكنولوجي بكل إدارة، والذين قاموا بتنشيط جميع أجهزة التابلت، لتدريب الطلاب على كيفية الاستخدام الآمن للتابلت، وعدم الخروج من المنظومة التابعة للوزارة.


ووجه جميع مديري عموم الإدارات التعليمية بضرورة الانتهاء من تسليم أجهزة التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي بنهاية الأسبوع الحالي.


وعلى صعيد منفصل، قال مدير مديرية الطب البيطري بالغربية الدكتور حاتم أنور، إنه تم تحصين 22 ألف رأس أغنام على مستوى المحافظة حتى الآن خلال الحملة القومية لتحصين الماعز والأغنام الصغيرة ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة بجميع قرى ومراكز المحافظة، وذلك حفاظًا على الثروة الحيوانية التي تمثل جزءًا من الأمن الغذائي المصري.


وأشار مدير المديرية - في بيان اليوم- إلى أن المستهدف تحصينه على مستوى مراكز ومدن المحافظة خلال فترة الحملة، من "الأغنام و الماعز" يبلغ 41 ألفا و688 رأسا تقريبا ، مطالبا المواطنين التعاون والتواصل المباشر مع المديرية بإداراتها ووحداتها البيطرية الـ 135 وحدة ؛لتحصين أغنامهم ضد هذا المرض ، بجانب تنفيذ أعمال الإرشاد والتوعية للمواطنين ، وترقيم وتسجيل الحيوانات .